الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مرزوق يؤكد أن الحركة ستقدم في الأسبوع المقبل البرنامج السياسي للحكومة الفلسطينية الجديدة

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 02:01 )
بيت لحم - معا - صرح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور موسى أبو مرزوق في حديث لمراسل صحيفة "نوفوستي" الروسية بأن الحركة تعتزم أن تقدم في الأسبوع المقبل برنامج الحكومة الفلسطينية التي يجري تشكيلها في هذه الأيام.

وقال د. أبو مرزوق في هذه التصريحات التي نقلها المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحماس : إننا سنقدم في الأسبوع المقبل البرنامج السياسي للحكومة الذي سنناقشه مع ممثلي الحركات والقوى الفلسطينية الممثلة في البرلمان.

وعبر ابو مرزوق عن أمله في أن تضم الحكومة المقبلة ممثلي جميع القوى السياسية الفلسطينية الأساسية، وقال "إنني آمل في أن تكون المشاركة في الحكومة واسعة".

وأضاف أبو مرزوق إن المرحلة الأولى من الحوار كانت ناجحة، فقد أعلن الجميع استعدادهم للمشاركة بهذه الدرجة أو تلك في الحكومة المقبلة، مشيراً إلى ثمة فروق في مواقف المنظمات. وقال: "لكننا نحتاج في خاتمة المطاف إلى برنامج الوفاق الوطني للحكومة المقبلة والذي سيضم كل عناصر الحوار شريطة ألا يناقض أحدها الآخر".

وكان الرئيس محمود عباس كلف في شباط الماضي ممثل كتلة حماس في المجلس التشريعي إسماعيل هنية بتشكيل الحكومة الجديدة بحيث تشكل الحكومة بموجب القانون الأساسي خلال ثلاثة أسابيع.

يشار إلى أن حماس حسب المركز الفلسطيني للاعلام تدعو إلى تشكيل الحكومة على أساس وحدة وطنية تشمل كافة الفصائل والقوى والشخصيات الفلسطينية ويرى المحللون في الوقت ذاته أن الخلافات الجوهرية في برنامجي حركتي حماس و فتح يمكن أن تعرقل تشكيل الحكومة بمشاركة القوى السياسية الأساسية.