الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع: ثلث الامريكيين مع مراجعة العلاقات الاسرائيلية الامريكية

نشر بتاريخ: 23/06/2020 ( آخر تحديث: 23/06/2020 الساعة: 11:52 )
استطلاع: ثلث الامريكيين مع مراجعة العلاقات الاسرائيلية الامريكية

بيت لحم-معا- كشف استطلاع جديد لصحيفة "واشنطن بوست" الامريكية ان ثلثي الامريكيين يعتقدون بمراجعة جديدة للعلاقات القائمة بين الولايات المتحدة واسرائيل هو امر شرعي ومقبول عليهم ، وهم لا يعارضون ذلك.

وكشف الاستطلاع الذي اجري في جامعة مريلاند الامريكية وشارك فيه 2،395 شخصًا ، 43٪ منهم قالوا "مقبول عليهم ان يشكك عضوًا في الكونغرس الامريكي بالعلاقة بين الولايات المتحدة واسرائيل" (42٪ من الجمهوريين ، 46٪ من الديموقراطيين ، و 39٪ مستقلون).وقال 24٪ بأنه: "انه من واجب عضو الكونغرس التشكيك في العلاقات بين الدولتين".

ويشار الى ان المصوتين الجمهوريين والديموقراطيين يختلفون بالآراء حيال واجب الكونغرس الدفاع عن العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل او التشكيك بذلك.

فقد قال 32٪ من المشاركين الجمهوريين في الاستطلاع على أعضاء الكونغرس الدفاع عن دعمهم لاسرائيل ، مقارنة ، فقط بـ 9٪ من المصوتين الديموقراطيين الذين وافقوا على التصريح.

اضافة لذلك ، قال 35٪ ممن يعتبرون انفسهم بديموقراطييين ، انه من واجب اعضاء الكونغرس التشكيك بمنظومة العلاقات بين الدولتين ، وفقط 11٪ من المشاركين الجمهوريين في الاستطلاع وافقوا على التصريح.

كما سئل المشاركين إلى أي مدى يحتفظ بالنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني اهمية في مصالح الولايات المتحدة؟ فقال 47٪ ان النزاع من بين المواضيع الخمسة الهامة ، وقال 35٪ انه غير هام. وفقط 17٪ يعتقدون أن الصراع هو من بين المواضيع الثلاثة الاهم ، او الموضوع الاهم بالنسبة لمصالح الولايات المتحدة.