الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم العالي تعقد اجتماعا لأقسام الإعلام

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 10:16 )
غزة- معا- عقدت الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة اجتماعاً لرؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية قطاع غزة.

وحضر الاجتماع السيدة زينب الوزير الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية والتي أكدت على أهمية التعاون ما بين العاملين في العلاقات الدولية والعامة في الوزارة وتوحيد الهدف وإبراز روح المحبة.

وأكدت الوزير على دور أقسام العلاقات العامة في المديريات في إيصال رسالة المؤسسة التعليمية للمجتمع المحلي وعكس الصورة الصحيحة والصادقة، مشيراً إلى ضرورة أن يأخذ الإعلام في الوزارة دوره في حل المشاكل الحالية وطرحها بكل قوة والتعاون مع المؤسسات المختلفة المحلية ووسائل الإعلام لمواجهة القضايا التي تواجه المسيرة التربوية.

من جانبه تحدث الأستاذ نعمان الشريف مدير عام للعلاقات في مكتب الوزير عن أهمية الاجتماع وضرورة التعاون بين الأقسام في المديريات من أجل إنجاز الأعمال بأكمل وجه.

وتطرق الشريف إلى أهمية توفر الأدوات اللازمة للعمل الإعلامي وتسخيرها في إنجاح عمل مهني مميز.

وناقش المجتمعون كذلك الإشكاليات التي تواجه العمل في أقسام العلاقات العامة ووضع الحلول المناسبة لها وكيفية التعاون مع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية في طرح قضايا التعليم ومساهمة المجتمع بمؤسساته المختلفة من أجل تحقيق مسيرة تربوية ناجحة.

وتطرق الاجتماع إلى المشاكل الحالية التي يجب إثارتها من خلال وسائل الإعلام ومعالجتها مع جميع الأطراف ومن أهمها قضايا تخريب ونهب المدارس من قبل فات غي واعية والتي تضر بالمسير التعليمية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تسخير كافة الإمكانيات في أقسام الإعلام في المديريات لإيصال الرسالة التعليمية إلى المجتمع والبدء في حملات إعلامية توعوية حول كثير من القضايا التي تواجه التعليم الفلسطيني.