الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مركز القطان للطفل تنفذ برنامج المكتبة المتنقلة

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 10:31 )
غزة- معا- قامت وزارة التربية والتعليم ـ دائرة المكتبات المدرسية والمختبرات العلميةـ غزة بالتعاون مع مركز القطان للطفل بتنفيذ برنامج الخدمة الممتدة ـ المكتبة المتنقلة، وهو من ضمن البرامج التي اتفقت الوزارة على تنفيذها مع مركز القطان.

وأكد د. خليل عبد العزيز مدير دائرة المكتبات المدرسية والمختبرات العلمية أن برنامج المكتبة المتنقلة يهدف بوصول طلاب المدارس بمختلف مراحلهم الدراسية في محافظات الجنوب وخاصة أولئك الطلاب القاطنين في المناطق النائية والمحرومين من الخدمات والنشاطات الثقافية والتعليمية والترفيهية وذلك بهدف ترويج وتعزيز وتشجيع عادة حب القراءة لدى الطلاب وأهليهم والمهتمين بهم.

من جهة أخرى ذكرت نجاة الديراوي رئيسة قسم المكتبات المدرسية بأن المكتبة المتنقلة تقوم بعرض مجموعة من الكتب ذات مواضيع مختلفة علمية وثقافية والمعرفة المتنوعة بحيث تتناسب مع الفئات العمرية المستهدفة في كل مرحلة.

وأضافت أن العمل بهذا البرنامج بدأ بتاريخ 28/11/2005 بداية من مدرسة مواصي رفح, دير ياسين, المعري, جرار القدوة, عيد الآغا, ماجدة وسيلة, اليرموك وغيرها من المدارس, مشيرة الى أن هذا البرنامج سوف يستمر حتى يشمل كافة مدراس محافظات الجنوب.