الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقصف الطرق شمال القطاع وتلحق خسائر جسيمة بالممتلكات

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- قصفت طائرات حربية اسرائيلية فجر اليوم عدداً من الطرق الرئيسية المؤدية إلى بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة, مخلفة حفر كبيرة والعديد من المشاكل في البنى التحتية.

وأكد سفيان حمد مدير عام بلدية بيت حانون في حديث لـ "معا" أن الطرق التي قصفت فجر اليوم كانت قد تعرضت لقصف سابق وهي: فرعي شارع خليل الوزير، شارع المغاوير، شارع القطبانية، حيث أدى القصف إلى تدمير شبه كامل للبنى التحتية في تلك الطرق وألحق الدمار بخطوط الضغط العالي والمنخفض للكهرباء، وخطوط الهاتف، وخطوط الصرف الصحي والإنارة وخطوط المياه، عدا عن الحفر الكبيرة التي خلفها القصف.

وأشار حمد إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها البنى التحتية بالبلدة للتدمير والقصف، حيث تعجز بلدية البلدة عن إصلاح ما دمر سابقاً في جسور البلدة.

وأضاف حمد أن البلدية تعجز حتى الان عن إصلاح الجسرين الرئيسيين بالبلدة اللذين تم تدميرهما سابقاً بعد أن تقاعست الدول المانحة عن تمويل إعادة إعمارهما، وهما الجسر الرئيس والذي دمر بنسبة 50% وجسر الأتراك الذي لحقه الدمار بنسبة 100%.

ويأتي هذا القصف تزامنا مع إطلاق المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق البلدة عشرات من القذائف باتجاه الأراضي الزراعية.

من جهتها أعلنت اسرائيل انها دمرت سبع طرق حيوية شمال قطاع غزة فجر اليوم, رداً على إطلاق المقاومين الفلسطينيين صواريخ على مناطق الـ 48, مدعية أن احدها سقط قرب منشأة استراتيجية جنوب عسقلان.