الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواجز نابلس تعرقل تحركات طاقم الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 11:35 )
نابلس - معا - احتجز جنود الاحتلال الإسرائيلي طاقما من الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن على حاجزي بيت ايبا غرب نابلس وحوارة جنوبا وقيدت تحركاتهم دون مبرر.

وقال عيسى أبو شوشة من طاقم الهيئة فى تصريح صحفى حصلت معا على نسخه منه انه كان برفقة المدير الإداري للهيئة محمد عبد الله والمحامي سامي جبارين في جولة بنابلس ضمن متابعة برنامج التوعية الجماهيرية وللمشاركة في لقاء توعوي مع رئيس بلدية نابلس عقد عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن جنود حاجز بيت ايبا غرب نابلس منعوهم من مغادرة المدينة مما اضطرهم للتوجه إلى حاجز حوارة جنوب نابلس، حيث احتجزوا هناك ساعتين بالرغم من إبرازهم الوثائق التي تثبت أنهم من الهيئة الناشطة في مجال حقوق الإنسان، اضافة الى انهم يستقلون سيارة خاصة للمؤسسة تحمل اسمها باللغتين العربية والانجليزية، والذي لم يحرك الجنود ساكنين للسماح لهم بعبور الحاجز الا بعد ساعتين.

ووفقا لمصادر مكتب الهيئة بنابلس فان الطاقم ذاته تعرض للمضايقة اثناء جولاته في مدن شمال الضفة الغربية وبخاصة اثناء توجهه الى قلقيلية حيث احتجزت قوات الاحتلال كل من منسق وحدة الشكاوى في الهيئة المحامي موسى أبو إدهيم والمحامي معين البرغوثي