Advertisements

انطلاق فعاليات الملتقى الصيفي للابتكار العلمي بطريقة افتراضية

نشر بتاريخ: 04/07/2020 ( آخر تحديث: 04/07/2020 الساعة: 11:12 )
انطلاق فعاليات الملتقى الصيفي للابتكار العلمي بطريقة افتراضية

رام الله - معا- أطلقت مؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع والتنمية صباح اليوم، السبت، عبر مبادرة فلسطين لتشجيع الابتكار العلمي لدى اليافعين "إبتكر"، الملتقى الصيفي للابتكار العلمي بطريقة افتراضية.

ويتضمن هذا الملتقى الأول من نوعه في فلسطين – كخيار ملائم في ظل الظروف الصحية الراهنة - فعاليات افتراضية تستمر على مدى أسبوع تقريباً، يتم من خلالها تدريب الطلبة الذين تم اختيارهم وفقاً لمعايير معتمدة ووفق برنامج متنوع ومكثف كواحة للروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعي والتعلم باللعب والريادة والابتكار وتعزيز الهوية الوطنية.

ويضم الملتقى أكثر من ستين طالباً وطالبة من صفوف السابع وحتى العاشر بمشاركة فاعلة من أولياء أمورهم وأعضاء المجلس الاستشاري للمبادرة المؤلف من مجموعة طلال أبو غزالة، صندوق الاستثمار الفلسطيني، الاتصالات الفلسطينية، أوريدو، النيزك، إنجاز فلسطين، مؤسسة شِيَم، المجلس الأعلى للإبداع والتميز، مجموعة إيكوتي القانونية، راية أف أم ومؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع.

وكان د. طلال أبو غزالة قد عبر بهذه المناسبة، وفي رسالة مسجلة، عن تقديره للمبادرة وروح الابتكار؛ مشدداً على عظمة الشعب الفلسطيني وحاجته للابتكار والإبداع في معركة صموده وثباته معلناً عن انطلاق المبادرة بصفته رئيسها الفخري.

من جهته، اعتبر د. صبري صيدم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع والتنمية والمنسق العام لمبادرة "إبتكر"، في كلمته الافتتاحية، إطلاق هذا الملتقى بمثابة فرصة نادرة لبناء نواة وطنية فلسطينية للاهتمام بتشجيع واحتضان ورعاية ثقافة الابتكار لدى اليافعين بجهود مباركة من شركاء المبادرة، مسجلاً شكره وتقديره لجميع الشركاء الذين لم تحط من عزيمتهم تحديات المرحلة، وأبقوا على تصميمهم في إطلاقها حسب صيدم.







Advertisements