الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لجنة التوجيه والإدارة في الاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 14:27 )
نابلس 21/6/2005 معاً- قام شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور اجتماع لجنة التوجيه والإدارة في الاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم رقم 155 بحضور عدد من النقابيين والاتحادات الدولية والعربية بالعالم وبمقدمتهم "جاي رايدر " الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم الذي يضم اكثر من 270 مليون عامل، والسيد جون مونكس الأمين العام لاتحاد نقابات عمال أوربا ، وكل من رؤساء اتحاد نقابات عمال كوريا وماليزيا ،ألمانيا، وعدد من الأمناء العاميين ورؤساء الاتحادات العمالية العالمية .

حيث قام المجتمعون بمناقشة جدول الأعمال الخاص بالاجتماع ومناقشة التقارير الخاصة باجتماعات لجنة التوجيه والإدارة التي جرت في "ميازاكي "في شهر ديسمبر2004 ومراجعة التقارير الإدارية والمالية للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم وسبل التعاون والتضامن مع فلسطين وعمال فلسطين .
وقدم شاهر سعد الأمين العام تقريرا مفصلا عن أوضاع العمال في فلسطين ، و اكد سعد ان وضع المعتقلين الفلسطينيين صعب للغاية ، حيث لا يوجد هناك أي تطبيق للاتفاقيات الدولية المتعارف عليها .
وشدد سعد على ضرورة تدخل منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات من قبل الإسرائيليين .

من جهته أكد جاي رايدر الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم على دعم رسالة التضامن مع عمال وشعب فلسطين، وانه سيقوم بمطالبة الدول بمساعدة العمال الفلسطينيين . اما جون مونكس الأمين العام لاتحاد نقابات عمال أوربا على دعهم المطلق لعمال وشعب فلسطين ، وطالبوا بضرورة عمل اللازم من اجل ذلك .
وعلى هامش الاجتماعات اجتمع شاهر سعد بالأمين العام للنقابات الحرة بالعالم السيد جاي رايدر، حيث ناقشوا كيفية الخروج بحل من اجل دعم صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية .