الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين وهنغاريا تبحثان افاق التعاون الثنائي المشترك

نشر بتاريخ: 04/07/2020 ( آخر تحديث: 04/07/2020 الساعة: 17:37 )
فلسطين وهنغاريا تبحثان افاق التعاون الثنائي المشترك

بيت لحم- معا- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة السفير الهنغاري لدى دولة فلسطين السفير تشابا رادا، يرافقه القنصل الفخري لهنغاريا الدكتور نصار خميس وبحضور ماجد اسحق مدير عام التسويق في وزارة السياحة والاثار، حيث جرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير متحدثة عن صورة اخر التطورات السياسية التي تمر بها منطقة بشكل عام والقضية الفلسطيني بشكل خاص وخصوصا في ظل امعان حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمضي قدما بسياسة ضم الاراض الفلسطينية، مما يشكل خطر حقيقي على حل الدولتين، علاوة على ما تتعرض له المواقع الاثرية والتراثية الفلسطينية من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

الوزيرة معايعة اكدت بان الحكومة الفلسطينية تولي للقطاع السياحي الفلسطيني الأولوية اللازمة، حيث ان القطاع السياحي الفلسطيني الخاص كان اول من تضرر نتيجة هذه الجائحة وسيكون اخر القطاعات تعافيا، مما اوجد عدد من التحديات التي يجب تجاوزها من خلال التعاون والشراكة بين الجميع.

واوضحت الوزيرة معايعة بان هناك عمل كبير تقوم به الحكومة ووزارة السياحة والآثار لمواجهة الازمة، من خلال إعداد الخطط والبرامج على عدة اصعدة، والتحضير للمرحلة القادمة لنكون جاهزين ومستعدين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد، هذه الخطط والبرامج منها ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة واعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، ومنها ما يعتمد على اعادة تأهيل وتطوير القطاع السياحي.

وتباحث الطرفان في سبل تنسيق الجهود لعمل تسويق سياحي مشترك فور الانتهاء من جائحة كورونا من اجل استقطاب وفود سياحية هنغارية جديدة الى فلسطين، بالإضافة لضرورة وضع خطط ترويجية سياحية عالمية مشتركة لاستفادة الطرفين من الخبرات المتراكمة.

وبدورة فقد تحدث السفير رادا عن أهمية العلاقات الثنائية بيت فلسطين وهنغاريا، مؤكدا تطلعه لمزيد من التعاون في المجال السياحي وخصوصا في ظل ما تمتلكه فلسطين من خبرات مهمة ونوعية في هذا المجال.