Advertisements

التنمية الاجتماعية والمؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي تبدأن تسليم الدفعة الاولى من المشاريع

نشر بتاريخ: 05/07/2020 ( آخر تحديث: 05/07/2020 الساعة: 10:24 )
التنمية الاجتماعية والمؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي تبدأن تسليم الدفعة الاولى من المشاريع

رام الله - معا- باطار استراتيجية الانتقال من الاغاثة للتنمية ، بدأ برنامج التمكين الاقتصادي في الوزارة وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي في تسليم الدفعة الاولى من المشاريع للمستفيدين من مشروع "بادرة" في محافظات سلفيت ونابلس وجنين.

واشارت الوزارة أن المشاريع التي بدأت بتسليمها تنوعت لتشمل القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية ومن تلك المشاريع يوجد مشاريع مناجر وماكنة للحفر على الخشب(CNC)إضافة لمشروع تصميم أزياء وخياطة ومشروع مخبز وفرن عربي ومشروع ميني ماركت، تم تسليم جزءاً منها والباقي في مرحلة التسليم.

وتابعت يأتي هذا البرنامج ضمن الاهداف التنموية التي تسعى الوزارة مع شركائها لتحقيقها وهي نقل الاسر من حالة الفقر والاغاثة الى التنمية والاعتماد على الذات.

والجدير ذكره ، أن مشروع "بادرة" هو احد مشاريع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي ويهدف إلى تمكين الأسر المنتجة والمهنيين وصغار المزارعين والرياديين اقتصادياً من خلال إنشاء أو تطوير مشاريع اقتصادية مدرة للدخل، وقادرة على توفير فرص عمل، ومن الفئات المستهدفة ضمن المشروع الاسر المسجلة ضمن قواعد بيانات الوزارة والاسر المهمشة، وذلك لنقل هذه الاسر الى الانتاج والاستقلال الاقتصادي حيث يتم تنفيذ المشروع باستخدام إحدى أدوات التمويل الاسلامي المعتمدة في مؤسسة تمكين وهي القرض الحسن.

Advertisements

Advertisements