Advertisements

يوميات فيروس رقم العدد (115)

نشر بتاريخ: 05/07/2020 ( آخر تحديث: 05/07/2020 الساعة: 10:37 )
يوميات فيروس رقم العدد (115)

إعداد: د. صبري صيدم

فلسطين تسجلُ أعلى عددِ إصاباتٍ اليومَ منذُ اعتبار الجائحةِ وباءً عالمياً

أهم الأخبار

- الإصاباتُ في أوْجِها في أمريكا وخبراءُ يَتَّهِمون البرازيلَ باستعجالِها في رفعِ الحظر.

📌 الصحةُ العالميةُ تَكشِفُ عن أنَّ أولَّ بلاغٍ عن كورونا في بؤرةِ تفشي الوباءِ جاءَها عبرَ مكتبِها في الصينِ في أواخرِ كانونِ أولِ الماضي.

📌 الولاياتُ المتحدةُ تُحيي اليومَ عيدَها الوطنيَّ في وضعٍ شديدِ الخطورة، وذلك غَداةَ تسجيلِ عددٍ قياسيٍّ جديدٍ للإصاباتِ بلغت أربعةً وخمسينَ ألفاً.

📌 إنجلترا تُلزِمُ القادمينَ من مناطقَ بينَها الشرقُ الأوسطُ بالخضوعِ لعزلٍ منزليٍّ لمنعِ انتشارِ الوباء، وفرنسا تفرضُ عزلاً صحياً على القادمين إلى أراضيها من بريطانيا.

📌 مرضى فيروسِ كورونا أصبحوا أصغرَ سناً وأشدُّ مَرَضاً.

📌 إنجلترا تَشهدُ اليومَ عَوْدةَ الحاناتِ وصالوناتِ تصفيفِ الشَّعْرِ والفنادقِ الصغيرةِ إلى العمل، في خُطوةٍ في مَسارِ رفعِ الإغلاق، وسطَ مخاوفَ مِنْ مُفاقَمَةِ نَشرِ العدوى.

📌 الصحةُ العالميةُ تنشرُ نصائحَ بشأنِ "كورونا" وتُصحِّحُ مفاهيمَ مغلوطة.‏

📌 إسبانيا تُعيدُ عزلَ نحوِ مائتي ألفِ شخصٍ في إقليمِ كاتالونيا بسببِ تفشي الوباء.

📌 فرنسا تفتحُ تحقيقاً قضائياً حول إدارةِ أزمةِ الوباءِ، يطالُ رئيسَ الوزراءِ السابقِ ووزيرَيْ الصحةِ السابقَيْنِ.

📌 روحاني يعلن عن إلزامِ الإيرانيينَ بالكمامةِ في الأماكنِ المغلقةِ ابتداءً من يومِ غدٍ الأحد.

📌 وصفة صينيةٌ من الطبِ التقليديِّ المستوحى من كتابٍ مدرسيٍّ عمرُه ألفٌ وثمانُمائةِ عامٍ لعلاجِ كورونا.

📌 السعوديةُ تسجل أكثرَ من أربعةِ آلافِ إصابةٍ جديدةٍ محتلةً الترتيبَ الثالثَ عشرَ بين الدول، متجاوزةً تركيا، وعشراتُ الدبلوماسيين الأمريكيين يغادرونها مع تَفاقُمِ أزمةِ كورونا.

📌 الولاياتُ المتحدةُ تسجلُ سبعةً وخمسينَ ألفَ إصابةً في أعلى حصيلةٍ يوميةٍ منذُ بدءِ تفشي الوباء، وتَفاقُمُ إصاباتِ كورونا في تكساس وفلوريدا.

📌 الهندُ تسجل حوالي ثلاثةٍ وعشرينَ ألفَ إصابةٍ جديدةٍ في أعلى زيادةٍ يومية، وترخِّص لشركتينِ اختبارَ لقاحٍ ضدَّ كورونا على البشر.

📌 فرنسا: وفياتُ كورونا تقتربُ من ثلاثينَ ألفاً.

📌 الصحةُ الفلسطينيةُ: حالةُ وفاةٍ وخمسُمائةٍ وواحدٍ وستينَ إِصابةً جديدةً، والعددُ الإجماليُّ للإصاباتِ يرتفعُ إلى أربعةِ آلافٍ ومائتينِ وخمسينَ إصابة.

📌 الخليلُ تُناشدُ القيادةَ والحكومةَ للتدخلِ العاجلِ لإنقاذِ الوضعِ الصحيِ المأساوِيِّ للمحافظة، ونقابةُ الأطباءِ تدعو لإعلانِ المنطقةِ موبوءةً صحياً.

📌 الخارجيةُ الفلسطينيةُ تعلن معاييرَ الحالاتِ التي ترغبُ بمغادرةِ فلسطين.

📌 تسجيلُ ستِّ وفياتٍ جديدةٍ في صفوفِ الجاليةِ الجاليات الفلسطينية، ما يرفعُ مجموعَ الوفياتِ إلى مائةٍ وسبعٍ وستينَ حالة، فيما بلغَ إجمالي الإصاباتِ ثلاثةَ آلافٍ وثلاثَمائةٍ وتسعٍ وعشرين حالة.

📌 فلسطينُ المحتلة: عشراتُ الإصاباتِ الجديدةِ، وطلابٌ ومعلِّمون بالحجرِ الصحيِّ إثرَ ارتفاعِ الإصابات، وإعادةُ تفعيلِ الهيئةِ العربيةِ للطوارئ.

📌 الاحتلال: يسجلُ اليوم حوالي ألفٍ وأربعَمائة إصابةٍ لتبلغَ حصيلةُ الإصاباتِ نحوَ تسعةٍ وعشرينَ ألفِ إصابةٍ، فيما تجاوزَ عددُ الحالاتِ النشطةِ عشرةَ آلافِ حالة.

📌 إصابةُ قائدِ حرسِ الحدودِ بالفيروس الذي حضرَ مراسمَ تأبينٍ حضَرَها الرئيسُ ريفلين ووزيرُ الدفاعِ غانتس ورئيسُ الأركانِ كوخافي.

📌 العالمُ يسجل اليومَ حوالي مائتينِ وستةَ عشرَ ألفِ إصابة؛ منها حوالي أربعةَ عشرَ ألفِ إصابةٍ في البلدان ِالعربية.

📌 بلغت حصيلةُ الوفياتِ في العالمِ حوالي خمسَمائةٍ واثنينِ وثلاثينَ ألفاً، منها أحدَ عشرَ ألفاً في الوطنِ العربي.

📌 بلغت نسبةُ حالاتِ الشفاءِ في العالم حوالي ستةٍ وخمسينَ بالمائة تقريباً فيما بلغت نحوَ خمسةٍ وستينَ بالمائةِ من مجموعِ الإصابات.

Advertisements

Advertisements