Advertisements

صحيفة عبرية تدعي: مصر والسعودية بعثوا رسائل مطمئنة لإسرائيل بشأن الضم

نشر بتاريخ: 06/07/2020 ( آخر تحديث: 08/07/2020 الساعة: 09:47 )
صحيفة عبرية تدعي: مصر والسعودية بعثوا رسائل مطمئنة لإسرائيل بشأن الضم

بيت لحم-معا-قالت صحيفة اسرائيل اليوم العبرية أن معظم القادة العرب بعثوا برسائل مطمئنة إلى إسرائيل بشأن قضية ضم الضفة الغربية والاغوار. وأكدوا أنهم غير مبالين بمخطط فرض السيادة الإسرائيلية .

ووفقا لزعم الصحيفة فإن مصر والسعودية والإمارات قالوا إنهم غير مبالين بمخطط الضم على عكس ملك الأردن الذي يعارض بشدة على الرغم من أن مصلحة الاردن تتطلب وجود الجيش الإسرائيلي على الحدود الغربية. وان معارضة الاردن تأتي خشية رد فعل الشارع الأردني على الخطوة إلاسرائيلية.

ووفقا لرسائل القادة العرب أنهم فقط يخشون من رد فعل الشارع في دولهم لكنهم سيكتفون باستنكار وتنديد ليس أكثر.

وعزت الصحيفة مواقف الأنظمة بهذا الخصوص إلى أنه "منذ الربيع العربي، الذي أدى إلى سقوط أقوى القادة العرب، وبينهم حسني مبارك ومعمر القذافي، الحكام العرب منشغلون بصراع بقاء بالأساس. وما يمكن أن يهدد استمرار حكمهم، الإرهاب الإسلامي أو قنبلة (نووية) إيرانية، يشغلهم أكثر من أي قضية إقليمية أخرى".

وأردفت الصحيفة أنه "هذا هو سبب المقاطعة المتواصلة من جانب السعودية وحليفاتها في الخليج لقطر، التي تدعم الإخوان المسلمين وتتعاون مع إيران أيضا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "هذا هو التفسير لإعلان الإمارات مرتين خلال الأسبوعين الأخيرين، وفي ذروة الاستعدادات للضم، عنن اتفاقيات تعاون صحي مع إسرائيل. فالأمراء مهتمون بإيران وليس بالفلسطينيين.

Advertisements