خبر عاجل
حالتا وفاة بفيروس كورونا من أريحا والخليل
Advertisements

وزيرة الصحة تتحدث لـمعا عن تطورات تفشي فيروس كورونا

نشر بتاريخ: 06/07/2020 ( آخر تحديث: 08/07/2020 الساعة: 09:47 )
وزيرة الصحة تتحدث لـمعا عن تطورات تفشي فيروس كورونا

بيت لحم- معا- أعلنت وزيرة الصحة أنها رفعت توصياتها والأجهزة الأمنية والمحافظين والجهات المختصة إلى مجلس الوزراء حول قرارات الإغلاق للسيطرة على الحالة الوبائية، وأيضا أعلنت عن فتح 13 مركزا لفحص عينات المشتبه باصابتهم بكورونا، وبامكان أي شخص يشعر بأعراض الكورونا التقدم إلى الفحص.

وأشارت الوزيرة خلال حديث لبرنامج "استوديو السابعة" الذي يبث عبر فضائية معا بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة - أمان إلى أنّ فلسطين أصبحت من الدول المتقدمة جداً في انتقال العدوى، وبالرغم من ذلك اليوم اصبحنا نستطيع اجراء الاف العينات باليوم بعد أن ابتدأنا بـ 30 مسحة يوميا، وعلى ضوء ذلك تم زيادة عدد الكادر الطبي "280 موظفا" خلال فترة جائحة كورونا.

وتابعت: الان يوجد 6 مختبرات فحص كورونا في فلسطين موزعه في محافظات الوطن، في الخليل يوجد مختبر واحد.

وأضافت أنه يوجد تعاون بين المؤسسات الخاصة والحكومية حاليا؛ لان مسؤولية متابعة الجائحة تقع على عاتق جميع مؤسسات المجتمع، مضيفة أنّه تم مناقشة فتح مستشفيات لعلاج المصابين بكورونا وعلاجات اخرى، وطالبت بمشاركة الكوادر الصحية في المنظمات الأهلية معها بالعناية المكثفة.

وتطرقت الوزيرة إلى قضية التنمر التي تتعرض لها الطواقم الطبية في ظل جائحة كورونا، وقالت: تشتكي الطواقم الطبية اليوم من التنمر الذي يتعرض له الاطباء والممرضين والكادر الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا الأمر خذل الطواقم التي تعمل في الميدان على مدار الساعة من أجل المواطن.

وحول الشكاوى وابداء الملاحظات على اداء الكوادر الطبية، لفتت الوزيرة إلى أنه على المجتمع الفلسطيني تقديم أي شكوى حقيقية على الطواقم الطبية على أن تكون ضمن سلسلة من الاجراءات الصحيحة من خلال التقدم إلى صندوق الشكاوي.

Advertisements

Advertisements