خبر عاجل
الاحتلال يُعلن وقف ادخال الوقود بكافة أنواعه لغزة بدعوى اطلاق البالونات
Advertisements

إجلاء 251 عالقا فلسطينيا من أوروبا عبر مطار فرانكفورت

نشر بتاريخ: 06/07/2020 ( آخر تحديث: 06/07/2020 الساعة: 11:04 )
إجلاء 251 عالقا فلسطينيا من أوروبا عبر مطار فرانكفورت

برلين- معا- انطلفت مساء الاحد من مطار فرانكغورت في المانيا الطائرة الملكية الاردنية وعلى متنها 251 من أبناء شعبنا الفلسطيني والذين كانوا قد علقوا في اوروبا طيلة أزمة كورونا وكان من بينهم عدد من الطلبة الفلسطينيين ونساء وأطفال.

وكان قد اشرف على كافة تفاصيل اجلاء العالقين الفلسطينيين عبد الهادي أبو شرخ من سفارة دولة فلسطين في المانيا ومحطة جهاز المخابرات العامة الفلسطينية في المانيا واوروبا.

وأكد أبو شرخ بأنه وبمتابعة مباشرة وباهتمام بالغ من الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وبتنسيق كامل بين وزارة الخارجية والمغتربين وجهاز المخابرات العامة الفلسطينية وبمتابعة لحظية من معالي الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات تم وبعون الله اجلاء العالقين عبر مطار فرانكفورت, مؤكدا بأننا تابعنا كافة تفاصيل حصر وجمع اسماء العالقين بالتنسيق التام مع سفارات دولة فلسطين في الدول الاوروبية, مؤكدا أنه وبعد حصر اسماء العالقين والتواصل معهم حددنا موعد الاجلاء اليوم الأحد.

هذا وقد تواجد كل من أبو شرخ برفقه المستشار محمود عمر المستشار في سفارة فلسطين في المانيا في مطار فرانكفورت حيث التقوا المسافرين، ناقلا أبو شرخ تحيات الرئيس محمود عباس لهم شارحا اهتمام القيادة الفلسطينية بموضوع العالقين في عموم اوروبا وتمنى أبو شرخ وصلوهم بخير وسلامة الى ارض الوطن.

هذا وقد تم تقديم كافة التسهيلات الطارئة للمسافرين من خلال التنسيق المباشر مع وزارة الخارجية الألمانية وسلطات مطار فرانكفورت والشرطة الألمانية وكذلك مكتب الملكية الاردنية حيث تكللت هذه الجهود بالنجاح , وتوجهت سلطات مطار فرانكفورت بالشكر لسفارة دولة فلسطين مؤكدة بأن عملية الاجلاء الفلسطنية كانت غاية في التنظيم.

وقدم المسافرين الشكر للرئيس محمود عباس على اهتمامه البالغ بموضوعهم كما وتوجهوا بالشكر لسفارة دولة فلسطين في المانيا التي كانت برفقتهم لحظة بلحظة.

وتوجه أبو شرخ بالشكر والتقدير للخارجية الألمانية وكذلك للشرطة الألمانية الذين قدموا كل التسهيلات لاجلاء العالقين وكذلك توجه سعادته بالشكر الجزيل للملكية الأردنية على كافة جهودها الرائعة.

وفور اقلاع الطائرة بدأت سفارة دولة فلسطين مباشرة بالتنسيق مع سلطات فرانكفورت والملكية الاردنية للتحضير لرحلة الاجلاء الثانية والتي حددت بتاريخ 13 من الشهر الجاري.

Advertisements

Advertisements