السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تهنئ جبهة التحرير الوطني الجزائرية بعيد استقلال الجزائر

نشر بتاريخ: 06/07/2020 ( آخر تحديث: 06/07/2020 الساعة: 12:21 )
فتح تهنئ جبهة التحرير الوطني الجزائرية بعيد استقلال الجزائر

رام الله- معا- قدّم محمود العالول ابو جهاد عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" نائب رئيس الحركة باسم اللجنة المركزية لحركة فتح التهنئة إلى جبهة التحرير الوطني الجزائرية ممثلة بأمينها العام أبو الفضل بعجي ومن خلاله إلى كافة أبناء الشعب الجزائري الشقيق بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والخمسين لتحرير الجزائر وطرد المستعمر الفرنسيّ وانتزاع الإستقلال الوطني.

جاء ذلك في برقية تهنئة وجهها العالول إلى بعجي استعرض خلالها عمق ومتانة وأصالة العلاقات الأخوية بين فلسطين والجزائر، تلك العلاقات المستمدة مما جسدته مسيرة الثورتين الجزائرية والفلسطينية وما استندتا إليه من قيم حيّة تضع ضمن أولوياتها الدفاع عن الهوية والكرامة والشخصية الوطنية والعربية.

كما تناولت البرقية ما تمثله التجربة الجزائرية والفلسطينية من إرثٍ مقاومٍ يثري التاريخ الإنساني الرافض للظلم والمقاوم للاستعمار والاحتلال بكل مظاهره واشكاله.

وتمنى العالول في هذه المناسبة للشعب الجزائري الشقيق مزيداً من التقدم والرخاء وتثبيت دعائم الدولة العصرية القوية التي تحافظ على حق المواطن في الحرية والأمن والرخاء وتساهم في تعزيز الدور العربي كأمة وحضارة، هذا الدور الذي يضع قضية فلسطين وحرية شعبها واستقلاله الوطني في مقدمة أولوياته.