Advertisements

هيئة الأسرى: باستشهاد الأسير الغرابلي يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 224

نشر بتاريخ: 08/07/2020 ( آخر تحديث: 08/07/2020 الساعة: 11:19 )
هيئة الأسرى: باستشهاد الأسير الغرابلي يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 224

رام الله- معا- نعى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، الاربعاء، الأسير الشهيد سعدي الغرابلي (75 عاماً) من سكان حي الشجاعية بمدينة غزة، والذي استشهد في سجون الاحتلال بعد معاناة واعتقال مرير استمر لاكثر من ٢٦ عاما بشكل متواصل قضى منها ١٢ عاما في العزل.

وقال ابو بكر، بكل الحزن والأسى يرحل الشهيد المسن الاسير الغرابلي بعد جريمة قتل طبي متعمد، نفذت باهمال ظروفه الصحية من قبل ادارة سجون الظلم الاسرائيلية لسنوات طوال، حيث كان يعاني من سرطان البروستاتا والسكري والضغط ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة بذلك الى 224 شهيدا منذ العام 1967.

وقالت الهيئة أن الأسير الغرابلى أحد أقدم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد أن أمضى 26 عاماً من حكمه مدى الحياة في سجون الاحتلال ، والمعتقل منذ العام 1994.

وحذرت الهيئة، من استمرار مسلسل الاهمال الطبي في السجون والذي سيؤدي الى استشهاد المزيد من الأسرى المرضى والذين يتجاوز عددهم 700 اسير من بينهم عشرات الحالات الصعبك والخطيرة.

وطالبت، بضرورة تحرك المؤسسات الدولية الحقوقية والقانونية وعلى رأسها مؤسسات الامم المتخدة لوقف هذه الجرائم بحق الاسرى الفلسطينيين، وبضرورة بذل مزيد من الجهود الاعلامية والقانونية والرسمية والشعبية لانقاذهم.

Advertisements

Advertisements