السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يدين بشدة مقتل طفلة في غزة على يد والدها

نشر بتاريخ: 10/07/2020 ( آخر تحديث: 10/07/2020 الساعة: 21:56 )
مركز الميزان يدين بشدة مقتل طفلة في غزة على يد والدها

غزة- معا- أدان مركز الميزان لحقوق الإنسان بأشد العبارات حادث مقتل طفلة على يد والدها في مدينة غزة بعد أن اعتدى عليها بالضرب المبرح.
وطالب المركز في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه النيابة العامة بفتح تحقيق في الحادث، واتخاذ التدابير القانونية بحق الجناة دون تمييز ودون التماس أعذار مخففة.
وشدد المركز على ضرورة أن تقوم الجهات المختصة بتفعيل مبدأي الحماية والوقاية من خلال إيجاد آليات واجراءات فعالة تضمن حماية الأطفال والنساء من العنف الممارس بحقهم ولاسيما العنف الأسري، وإقرار عقوبات رادعة بحق المعتدين.
وطالب المركز بجعل حماية الطفل والمرأة على رأس أولويات المجتمع من خلال العمل على تعديل القوانين وسن التشريعات التي تتوافق والقوانين والمعاهدات الدولية التي أصبحت دولة فلسطين طرفاً فيها، وعلى رأسها اتفاقية حقوق الطفل.
وبدورها، فتحت الشرطة الفلسطينية في غزة تحقيقاً حول ظروف وأسباب الوفاة، وحولت الجثة إلى دائرة الطب الشرعي في مجمع الشفاء الطبي، حيث أفادت أن هناك كدمات على مختلف أنحاء الجسد، وأن سبب الوفاة هو نتيجة تعرضها للضرب المبرح.
من ناحيته، أعلن الناطق الرسمي باسم الشرطة في غزة العقيد أيمن البطنيجي، عبر موقع وزارة الداخلية، أنه ومن خلال التحقيقات الأولية، تبين أن الجاني هو والد الطفلة، وقد جرى توقيفه ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية.