Advertisements

وزير التربية يتحدث لمعا عن العام الدراسي الجديد والتوجيهي

نشر بتاريخ: 11/07/2020 ( آخر تحديث: 12/07/2020 الساعة: 08:54 )
وزير التربية يتحدث لمعا عن العام الدراسي الجديد والتوجيهي

بيت لحم - معا - مقابلة وجدي الجعفري - قال وزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني ان الوزارة شارفت على الانتهاء من وضع خطة العودة للمدارس للعام الدراسي الجديد 2020-2021.
وأوضح عورتاني لغرفة تحرير وكالة معا: ان الخطة ستطرح على الحكومة خلال اجتماعها المقبل لاقرارها بشكلها النهائي، وهي تعتمد بشكل اساسي على نموذج التعليم المدمج وسيعلن عن تفاصيلها قريباً.
وأضاف: ان الخطة تجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد وفق اجراءات صحية حددتها وزارة الصحة الفلسطينية، موضحا: ان الخطة راعت كافة الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني. واستندت إلى دراسات معمقة ومشاورات شملت مختلف أطراف الاسرة التربوية وفريق من الخبراء من الجامعات الفلسطينية.

واشار عورتاني إلى اهمية تشكيل اللجنة الوزارية لاسناد خطة الوزارة في إطار شراكة وطنية جامعة.
واكد على ان التعليم حق للجميع وان تبذل كل جهد مستطاع من أجل أن تكفل هذا الحق في ظل حالة الطوارئ لجميع الطلبة وخصوصا الطلبه الذين يعيشون في مناطق مهمشه او نائبه .

وبشأن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، رفض التعليق مكتفيا بالقول انه سيتم الاعلان عنه خلال اليومين القادمين بما يتناسب مع الظروف التي نعيشها.
وكانت الوزارة اعلنت عن مطلع آب المقبل موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد، لكن بسبب تفشي فيروس كورونا قد تضطر إلى تأجيل الموعد.
وحول امتحانات الثانوية العامة، قال ان الوزارة حققت قصة نجاح في هذا الملف، حيث تمكنت رغم التعقيدات من اتمام الامتحانات في 4 دول خارجية والقدس وغزة والضفة بشكل متزامن.
وأضاف "كان هناك تحد جدي هذا العام وهو ان نستطيع اجتياز الامتحانات ضمن معايير الجوده المعتمدة رسميا وان يتم تنظيك كافه مفاصل الامتحان استنادا إلى معايير الصحة والسلامة التي وضعتها وزارة الصحة ووزارة التربية. وبالفعل استطاعت الوزارة بالتعاون مع شركائها وبدعم من المجتمع المحلي انجاز ذلك بنجاح مشهود.
كما واشار ان الوزارة تمكنت من الاعلان عن النتائج بزمن قياسي حتى بالمقارنة مع العام الماضي . كما ان نسبة الالتزام من قبل الطلبة بالامتحانات كانت اعلى من العام الماضي . وأوضح ان العام الماضي شهد تغيب نحو 1600 طالب، فيما تغيب اقل من نصفهم هذا العام.
وأضاف ان 28 الف موظف انخرطوا في امتحان هذا العام بشكل متزامن في مختلف ارحاء الوطن.
وكشف عن اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس محمود عباس ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج باركا خلاله نجاح ملف الثانوية العامة في فلسطين وثمنا جهود الطواقم العاملة رغم الظروف الصعبة.
وقال ان الرئيس اشاد خلال الاتصال الهاتفي، بطواقم الوزارة، لما بذلوه من جهود لإنجاح الثانوية العامة، وتميكن الطلبة من اتمام امتحاناتهم بيسر وأمان، في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر فيها فلسطين، وانتشار جائحة كورونا.
وهنأ الرئيس الناجحين في امتحانات الثانوية العامة، وتمنى لهم مزيدا من التقدم.
وحيا الرئيس الطلبة المتفوقين، متمنيا، التوفيق في المرة المقبلة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة.
ووجه عورتني شكره الى اللجنة الوزارية التي لعبت دورا مهما في نجاح الامتحانات، والي تضم وزارات الحكم المحلي، الصحة، الداخلية، الخارجية اضافة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وزير التربية يتحدث لمعا عن العام الدراسي الجديد والتوجيهي
وزير التربية يتحدث لمعا عن العام الدراسي الجديد والتوجيهي
Advertisements

Advertisements