الثلاثاء: 20/10/2020

معا تكشف ما حدث الليلة.. فتح أم إغلاق

نشر بتاريخ: 12/07/2020 ( آخر تحديث: 13/07/2020 الساعة: 10:29 )
معا تكشف ما حدث الليلة.. فتح أم إغلاق

الخليل-معا- كشف مصدر حكومي لمراسل معا في الخليل، عما حدث بعد مؤتمر المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم، والذي تحدث عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة كورونا وتفشيها في بعض المحافظات ومنها محافظة الخليل.

وقال المصدر الحكومي:" تم عقد اجتماع للجنة الطوارئ بحضور رئيس الحكومة و وزيرة الصحة و وزير الاقتصاد ورؤساء الاجهزة الامنية، وتقدمت وزيرة الصحة بتوصيات منها اغلاق المحافظات والمناطق الموبوءة بفيروس كورونا".

وأضاف المصدر:" وكانت وجهة نظر الامن ، بأنه لا داع للاغلاق، فقوى الامن لا تسيطر على كافة الاراضي الفلسطينية، وعلى سبيل المثال، هناك ما لا يقل عن 80 الف عامل يذهبون يوميا للعمل داخل الاراضي المحتلة عام 48، يذهبون صباحا ويعودون مساء، ومن الصعب التحكم بحركتهم او منعهم".

وتابع المصدر الحكومي:" وتم الاتفاق على ايجاد صيغة توافقية وتتاغم بين مطالب الصحة والأمن، وبعد مؤتمر المتحدث باسم الحكومة، خرجت الناس في شوارع نابلس وتبعتها رام الله ثم الخليل، للمطالبة بفتح الاسواق والمحال التجارية، وبدأت الضغوطات تنهال على الحكومة، وحينها تم الايعاز للمحافظين لاتخاذ المناسب بالتشاور مع الغرف التجارية ".

وتابع في حديثه:" اعلان محافظ رام الله والبيرة السيدة ليلى غنام بأن الاغلاق لا يشمل محافظتها اثار شهية المحافظات الاخرى لرفع الاغلاق عنهم وهذا ما حدث مع الخليل".

ومن المنتظر ان تعقد الحكومة جسلتها الاعتيادية يوم غد الاثنين، وسيكون على رأس جدولها، فتح ام اغلاق محافظات الضفة.