الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم: 363 إصابة نشطة وفصل المحافظة عن بقية المحافظات

نشر بتاريخ: 13/07/2020 ( آخر تحديث: 13/07/2020 الساعة: 23:45 )
بيت لحم: 363 إصابة نشطة وفصل المحافظة عن بقية المحافظات

بيت لحم- معا- شهدت محافظة بيت لحم اليوم الاثنين، تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا في انحاء متفرقة من المحافظة، ليرتفع عدد الاصابات النشطة إلى 363 من ضمنها حالتين في العناية المكثفة، وسط تشديد الاجراءات الأمنية على مداخل المحافظة لمنع انتشار الوباء إلى مناطق جديدة.

وقال مدير شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج لمراسل معا، إن هذه الاجراءات تأتي لمنع تسجيل المزيد من الاصابات خلال الأيام القادمة، مع انتشار الوباء في مناطق كثيرة، واستمرار تنقل السكان داخل وخارج المحافظة، مضيفاً انه تم تحرير ما يزيد عن 150 مخالفة في المحافظة خلال الأيام الأخيرة للافرد والمؤسسات غير الملتزمة بإجراءات الصحة والسلامة العامة، وخاصة مع فتح المحلات التجارية.

وأوضح العميد الحاج أن هذه الاجراءات ستستمر خلال الأيام القادمة لفصل المحافظة عن بقية المحافظات، مع بقاء الأوضاع داخل المحافظة على ما هي عليه في حال عدم حدوث أي تطورات جديدة.

من جانبه قال د. شادي اللحام مدير صحة بيت لحم لمراسل معا، ان الاصابات الجديدة في المحافظة ارتفعت هذا اليوم مقارنة بالأيام الماضية مع تسجيل 27 إصابة جديدة، ووجود 18 مساراً وبائياً مصدرها الخليل والقدس، وسبب انتشارها هي الأعراس بالدرجة الأولى، مضيفاً أن معظم الحالات وضعها مستقر، مع وجود حالتين في العناية المكثفة.

وناشد اللحام المواطنين المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة، محذراً من انتشار أكبر للوباء في حال عدم الالتزام، والاستماع للإشاعات التي تقلل من خطورة الفيروس وتشكك في وجوده والتي بدأت تنتشر بكثرة خلال الفترة الأخيرة.