خبر عاجل
وزير الخارجية: استدعاء سفير فلسطين لدى الإمارات
Advertisements

85% من الإسرائيليين غير راضين عن تعامل الحكومة مع كورونا

نشر بتاريخ: 13/07/2020 ( آخر تحديث: 13/07/2020 الساعة: 16:22 )
85% من الإسرائيليين غير راضين عن تعامل الحكومة مع كورونا

بيت لحم- معا- أظهر استطلاع للرأي نشرته هيئة البث الإسرائيلية "كان" مساءً، أن 85% من الجمهور الإسرائيلي غير راضين عن أداء الحكومة بمواجهة أزمة كورونا.

وأوضح الاستطلاع الاقتصادي الذي أجرته شركة "كانتر" لاستطلاعات الرأي أن 30% من الإسرائيليين قلقون من صعوبة الالتزام بمدفوعاتهم الشهرية (50% من ذوي الدخل المنخفض، مقارنة بحوالي 10% فقط من ذوي الدخل المرتفع)، وأوضح الاستطلاع أن 15% من الإسرائيليين طالبوا بتأجيل سداد القروض في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وبين الاستطلاع أن 57% من المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن الاقتصاد يأتي في المرتبة الثانية من الأولويات خلال أزمة كورونا، ولم يمانعوا إمكانية فرض الإغلاق مجددًا، فيما قال 27% من المستطلعين إنهم يعارضون فرض الإغلاق مجددًا بصرف النظر عما سيحدث إثر كورونا، بينما قال 16% إنهم لا يعرفون الإجابة.

وقال 70% من الإسرائيليين من ذوي الدخل المنخفض إنهم تأثروا اقتصاديًا بسبب كورونا، وفي المقابل 40% من ذوي الدخل المرتفع قالوا إن الأزمة أثرت عليهم اقتصاديًا.

وأضاف الاستطلاع أن 40% من المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم سيتأثرون اقتصاديًا في المستقبل إذا ما استمرت الأزمة، على عكس 20% من ذوي الدخل المرتفع الذين قالوا إنهم لن يتأثروا اقتصاديًا، لا الآن ولا في المستقبل.-"عكا للشؤون الاسرائيلية"

Advertisements

Advertisements