خبر عاجل
رئيس المكتب السياسي لحماس يتصل بالرئيس الفلسطيني ويؤكدان رفضهما الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي
وزير الخارجية: استدعاء سفير فلسطين لدى الإمارات
Advertisements

القوى الوطنية والإسلامية في غزة تسلم رسالة للأمين العام للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 13/07/2020 ( آخر تحديث: 13/07/2020 الساعة: 17:07 )
القوى الوطنية والإسلامية في غزة تسلم رسالة للأمين العام للأمم المتحدة


غزة- معا- سلمت القوى الوطنية والإسلامية اليوم الاثنين رسالة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش لمطالبته بتفعيل قرارات الشرعية الدولية بمحاسة قادة الاحتلال على جرائمهم المتواصل بحق الشعب الفلسطيني والتى كان آخرَها مشروع الضم الإسرائيلي.
وأكد محمود خلف منسق اللجنة المشتركة للاجئين لمعا أن انعقاد المؤتمر الصحفي أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، لنقل رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بأن خطة الضم التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي هي عدوان سافر على حقوق الشعب الفلسطيني وأيضا عدوان على قرارات الشرعية الدولية.
وأوضح خلف أن القرارات الدولية التي تتحدث بأن الأراضي في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة هي أراضٍ محتلة بفعل عدوان الخامس من حزيران عام ١٩٦٧م، ويجب تنفيذها باعتبارها حقوق ثابتة للشعب الفلسطيني بموجب القرارات الدولية.
وطالب خلف الأمين العام للأمم المتحدة بحماية القرارات الدولية المتراكمة عبر سنوات طويلة من التأكيد على أن هذه الأراضي أراض فلسطينية.
وشدد على أنه لا يجوز أن يتم اتخاذ أي قرارات أو إجراءات لا بضم ولا بتغيير المعالم الجفرافية او الديمغرافية للأراضي الفلسطينية.

Advertisements

Advertisements