الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم والمتابعة الحكومية يمنحان 500 دولار لأوائل الثانوية العامة بغزة

نشر بتاريخ: 14/07/2020 ( آخر تحديث: 14/07/2020 الساعة: 11:06 )
التعليم والمتابعة الحكومية يمنحان 500 دولار لأوائل الثانوية العامة بغزة

غزة- معا- كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي أوائل الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة للعام 2020 وعددهم 30 طالباً وطالبة، وذلك خلال حفل” مستقبلنا بوحدتنا” الذي نظمته الوزارة في قاعة الشاليهات بمدينة غزة تحت رعاية رئيس متابعة العمل الحكومي الأستاذ الدكتور محمد عوض، حيث تم منح كل طالب مبلغ 500 دولار ودروع وشهادات تقديرية.

وقدّم رئيس لجنة المتابعة الحكومية الدكتور محمد عوض التهاني للطلبة الأوائل والمتفوقين وجميع الناجحين ، وأبرق بالتحية لأولياء الأمور والأسرة الفلسطينية والبيت الفلسطيني الذي خرج منه هذا الطالب أو الطالبة المتميزة، هذا البيت الذي تعرض للحصار والعدوان ، لكنه صمد وحقق التميز.

وبين عوض أن لجنة المتابعة الحكومية ستصرف للعاملين في الثانوية العامة دفعة 50% خلال الفترة القريبة على أن يستكمل باقي المبلغ في فترة ليست بعيدة.

من جهته قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت :” هنيئاً لأبنائنا طلبة الثانوية العامة هذه النتائج المميزة، هؤلاء الطلاب والطالبات يعتلون صرح التميز والتكريم ، لقد بدأوا دراستهم منذ رياض الأطفال حتى الثانوية العامة في ظروف الاحتلال والعدوان الاسرائيلي والحصار، لكن رغم ذلك اجتهدوا وتميزوا وحصلوا على التقدم والتميز.

وأضاف ثابت:” طلبة قطاع غزة حققوا نسباً متقدمة على مستوى النجاح العام أو على مستوى الأوائل، وتابع :"جئنا نقدم التهنئة والتحية أيضاً للوزارة بمعلميها ومعلماتها والمدارس والمديريات الذين بذلوا الجهد في هذا العام الاستثنائي، فرغم جائحة كورونا وتوقف التعليم الوجاهي إلا أن الوزارة وفّرت التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد عبر موقع روافد وإذاعة التعليم والصفوف الافتراضية وعدة فضائيات.

وقدّم وكيل وزارة التعليم الشكر لكل من ساند الوزارة في العمل وخاصة في الثانوية العامة ومنهم لجنة المتابعة الحكومية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عوض، والمجلس التشريعي الفلسطيني، ووزارة الداخلية والأمن الوطني والشرطة الفلسطينية، ووزارة الصحة، وشركة الكهرباء، والبلديات، ووزارة الاتصالات، ووكالة الغوث، ونقابة المعلمين، ومؤسسات المجتمع وأولياء الأمور وجميع من ساهم في هذا النجاح.

وفي كلمة الأوائل تحدثت الطالبة الأولى على الفرع العلمي ايمان أبو شمالة قائلة:” رغم الاحتلال وحصاره والوباء إلا أننا نجحنا وتفوقنا لأننا أبناء هذه الأرض التي غرست فينا أنه بالتحدي والإصرار والجهد ننجح ونتميز.