Advertisements

نتنياهو يعلن عن توزيع هبات مالية لدعمهم الاسرائيليين بالازمة الاقتصادية

نشر بتاريخ: 15/07/2020 ( آخر تحديث: 16/07/2020 الساعة: 07:41 )
نتنياهو يعلن عن توزيع هبات مالية لدعمهم الاسرائيليين بالازمة الاقتصادية

القدس - معا- اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن توزيع هبات مالية للاسرائيليين لدعمهم في الازمة الاقتصادية جراء كورونا.

وقال نتنياهو في مستهل مؤتمر صحافي مساء اليوم بمشاركة وزير المالية يسرائيل كاتس :"اعلن اليوم عن دعم مالي اضافي لجميع المواطنين، والذي سيضاف الى الخطة الاقتصادية التي قمنا بعرضها قبل اسبوع، وللخطوات التي قمنا بها في نيسان/ابريل-ايار/مايو" وبحسبه :"بموجب الاحصاءات هذه الخطوات نجحت وعشرات الاف الاسرائيليين عادوا الى سوق العمل". بحسب موقع i24 الاسرائيلي.

وبموجب الخطة التي عرضها نتنياهو فان كل عائلة مع طفل واحد تحصل على منحة مالية بقيمة 2000 شاقل والعائلة مع ولدين تحصل على منحة بقيمة 2,500 شاقل والعائلة من 3 وأكثر تحصل على 3000 شاقل، والاعزب من جيل 18 فما فوق يحصل على منحة بقيمة 750 شاقل.

وقال :"ستحصلون على هذه الهبات في غضون ايام عن طريق نظام التأمين الوطني، لكن قبل كل شيئ يجب اتخاذ القرار" واعرب نتنياهو عن تمنية ان تقوم جميع الكتل الحزبية بدعم الخطة في الكنيست في حال اضطروا الى الحصول الى دعم الكنيست وتمريرها كمشروع قانون.

كما تطرق نتنياهو الى الجانب الصحي وقال :"اصدرت اوامري ان يتم خلال 48 ساعة اتخاذ خطوات اضافية تساهم بالحد من انتشار الفيروس، يجب علينا مواصلة اتخاذ هذه الخطوات، نبذل اقصى جهودنا حتى نتجنب اغلاق شامل، لكن حتى نتجنب ذلك- يجب الحصول على تعاون، يجب تحويل تعليمات وزارة الصحة الى نمط حياة".

Advertisements

Advertisements