Advertisements

" البديلة" و"اكشن ايد" ينظمان ندوة تفاعلية حول سياسة الضم

نشر بتاريخ: 15/07/2020 ( آخر تحديث: 15/07/2020 الساعة: 23:51 )
" البديلة" و"اكشن ايد" ينظمان ندوة تفاعلية حول سياسة الضم

القدس - معا- نظم مركز المعلومات البديلة / فلسطين ، مساء اليوم الاربعاء ، بالشراكة مع منظمة آكشن ايد فلسطين ، والمنتدى العالمي للتدريب ، ندوة تفاعلية حول سياسة الضم ، تحدث فيها كل من هاني المصري مدير مركز مسارات ، وصلاح الخواجا من ائتلاف الحق في الأرض ، ونصار ابراهيم مدير مركز المعلومات البديلة ، وابراهيم بريغيث مدير عام منظمة آكشن ايد فلسطين ، وحضرها نحو 55 شاب وشابة من انحاء مختلفة من الضفة الغربية ومن مجموعات شبابية ناشطة مع آكشن ايد ومركز المعلومات البديلة ، وعدد من الشخصيات الوطنية والسياسية .

أماني مصطفى مدير البرامج في آكشن ايد فلسطين ، رحبت بالحضور ، وحيت المتحدثين على مشاركتهم في هذا النشاط ، وأدارت اللقاء بين المتحدثين والمشاركين الشباب من خلال تنظيم الأسئلة والمداخلات والربط بين كلمات المتحدثين الرئيسيين وتلخيصها .

وقد ركز المتحدثون الأربع على ضرورة تكاتف الجهود الوطنية لمجابهة سياسة الضم والعمل على إسقاطها ، من خلال تمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية ، واستقطاب أكبر عدد ممكن من أنصار القضية الفلسطينية إقليميا ودوليا ، واستنهاض كافة القوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية ، ضمن برنامج مواجهة شمولي ، يرتكز على مبدأ تحرير الأرض وطرد الإحتلال منها وإعادة الاعتبار لها ، سيما وأن الاحتلال يرتكز للايديولوجيا في سيطرته على هذه الأرض .

وخلال الندوة تقدم العديد من الشباب بمداخلات وأسئلة ، جلها تركز حول دور السلطة والقوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة الضم ، وقد عكس الشباب أثناء مداخلاتهم ، خيبة أمل وفقدان ثقة من دور هذه المكونات بمختلف تصنيفاتها وادوارها .

وفي الختام ، وجهت مركزة الندوة أماني مصطفى شكرها الجزيل للمتحدثين الرئيسين والمؤسسات الشريكة والشباب الذين حضروا الندوة وشاركوا ، والمنتدى العالمي الذي استضاف هذا النشاط من خلال مديره السيد وسام الشويكي .

الجدير ذكره ، أن هذا النشاط ، ياتي ضمن سلسلة من الفعاليات والانشطة التفاعلية التي ينفذها مركز المعلومات البديلة بالشراكة مع آكشن إيد ومركز مسارات وائتلاف الأرض ضمن برنامج المشاركة المدنية والديموقراطية للشباب (CIV ) والذي بدأ منذ 3 سنوات .

Advertisements

Advertisements