الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تنهي تدريباً حول مهارة الاتصال في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 13:27 )
بيت لحم- معا- انهت مؤسسة الملتقى المدني في مركز انصار الولجة بمحافظة بيت لحم تدريباً حول مهارة الاتصال بواقع يومين تدريبيين, وياتي هذا التدريب كجزء من التدريبات التي تهدف الى تطوير قدرات مؤسسات اهلية في المحافظة بتمويل من مؤسسة ال NED العالمية.

وأفاد راجي عودة من الملتقى المدني أن احد عشر مشاركاً ومشاركة من اعضاء الهيئة الإدارية ومتطوعي المركز شاركوا في التدريبات التي اشتملت على العديد من المواضيع التي تهدف الى النهوض بعمل المؤسسة إدارياً ومالياً وزيادة القدرة على تقييم المشاريع والتخطيط وكتابة التقارير وتجنيد المتطوعين، وقام بهذه التدريبات متخصصون في المواضيع المطروحة.

وأضاف عودة ان التدريب هدف الى رفع مستوى المشاركات في الاتصال بشكل عام، وزيادة القدرة على التواصل ما بين الهيئة الادارية والعامة او على مستوى المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني وشمل التدريب الجوانب النظرية الهامة في عملية الاتصال من عناصر عملية الاتصال والعوامل التي تؤثر عليها بالاضافة الى الاطر العامة لعملية الاتصال.

وتم التركيز ايضا على الاتصال في الادارة وانواع الشبكات الادارية من اجل الوصول الى هيكلية المناسبة التي تضمن توفر الاتصال الفعال ضمن الحفاظ على الهيكلية ومرونة الاتصال مع عناصر هذه الاهيكلية.

وفي نهاية التدريب تم الاشارة الى مبادىء الاتصال الفعال وسبل تطبيق هذه المبادىء على مستوى المؤسسة وضرورة تشكيل جسم مساند حول المؤسسة للنهوض بها ومساندتها وتطوير ادائها.