Advertisements

لأول مرة في فلسطين: نظام الهواء المنقّى من موبار

نشر بتاريخ: 19/07/2020 ( آخر تحديث: 19/07/2020 الساعة: 15:52 )
لأول مرة في فلسطين: نظام الهواء المنقّى من موبار

رام الله- معا- أطلقت الشركة الفلسطينية للسيارات لأول مرة في فلسطين خدمة تنقية الهواء داخل المركبات من خلال جهاز "أوزون".

يقوم جهاز أوزون بتعقيم وتنقية الهواء من السيارة و أيضا جهاز تكييف الهواء من خلال تحسين الجودة الميكروبيولوجية للهواء والأسطح، يقضي على الفيروسات والتلوث والبكتيريا و مسببات الحساسية و أيضا يزيل العفن والفطريات من الأسطح والهواء و يتخلص من الروائح الكريهة.

من الجدير بالذكر أن هذه التقنية هي أحدث حلول التعقيم المستخدمة في المستشفيات لتطهير المساحات والأسطح داخل غرف العمليات. كما تم تصميمها خصيصاً للسيارات نظراً لفاعليتها وسهولة تطبيقها، ففي غضون دقائق، تتمكّن هذه التقنية من جعل مقصورة سيارة خالية من مسببات الحساسية والرائحة الكريهة بشكل مثالي.

يمكن الحصول على هذه الخدمة لجميع انواع السيارات في مركز موبار في رام الله بتكلفة رمزية.

يعمل الجهاز بعد وضعه داخل مقصورة السيارة و اغلاقها لمدة تتراوح ما بين 16 الى 30 دقيقة حسب حجم المركبة، و يقوم باستخدام الأكسجين داخل المقصورة وتحوّله إلى أوزون عند التركيز والكمية اللازمة للتطهير والتعقيم الجو ثم تحوّله مرة أخرى إلى الأكسجين، باتباع طريقة معالجة خالية من المواد الكيميائية لبيئة أفضل.

على مرّ السنوات، اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أوزون على أنه الغاز الطبيعيّ الوحيد القادرة على تعطيل واستئصال الفيروسات، البكتيريا والجراثيم، العفن والفطريات .بهدف التطهير والتعقيم بشكل آمن وشامل، يجب أن يتولد الأوزون وفقاً لأوقات معينة من التشبع والتركيز. ولا يمكن ضمان التوليد الآمن للأوزون إلا من خلال أنظمة (ETP)، مما يضمن بالتالي السلامة والأمان لكل فرد بمجرد استخدام هذه التقنية في البيئة.

يُشار إلى أن الشركة الفلسطينية للسيارات هي الوكيل الرسمي لشركة Fiat Chrysler Automobiles (FCA) في فلسطين، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك.

Advertisements