Advertisements

المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية يعقد اجتماعه الدوري الثاني

نشر بتاريخ: 20/07/2020 ( آخر تحديث: 20/07/2020 الساعة: 19:52 )
المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية يعقد اجتماعه الدوري الثاني

القدس- معا- اعلام جمعية الكشافة- عقد المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اليوم الإثنين، اجتماعه الدوري الثاني، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، رئيس الجمعية، وبمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي في الوطن والشتات.

وفي كلمته خلال افتتاح الاجتماع، وشار الرجوب إلى أن هذا الاجتماع الذي يعقد في ظروف وطنية وعالمية استثنائية يعبر عن وجود إرادة كشفية حقيقة لدى أعضاء المكتب التنفيذي ووعي بضرورة النهوض بالحركة الكشفية الارشادية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة استمرار عقد الاجتماعات لأهميتها في وضع الخطط الهادفة لتطوير القطاع الكشفي والارشادي.

أكد الرجوب على ضرورة أن يشكل هذا الاجتماع بداية لجهد جماعي يرتكز على ما تم اقراره خلال الاجتماع السابق والذي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة مطلع العام الجاري وانبثق عنه ثلاثة لجان وهي: لجنة المأسسة، ولجنة صياغة الأنظمة واللوائح، ولجنة تنمية العضوية.

وأشار الرجوب إلى أن النهضة التي شهدها قطاعي الشباب والرياضة كان بدعم رئيسي من القيادة الفلسطينية، والوعي الوطني من كافة فصائل العمل الوطني، لافتا في هذا السياق إلى الانقسام الذي شهده الوطن خلال الأعوام المنصرمة أصبح طي النسيان، مؤكدا وجود إرادة لدى كافة الجهات لإنهاء هذا الفصل.

وتم خلال الاجتماع تعيين معتز صايج أمينا عاما للجمعية، إضافة لتعيين مساعدي الأمين العام في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، وتكليف سحر مجذوبة مسؤولا لملف المرشدات في الجمعية.

كما شهد الاجتماع نقاشا مستفيضا حول اليات النهوض بالحركة الكشفية والارشادية وفق منظور وطني شامل، وتم الاتفاق على تحديد يوم 4/8/2020 موعدا لاجتماع المكتب التنفيذي المقبل.

Advertisements

Advertisements