Advertisements

25 أسيراً يُنهون تعليمهم الجامعي في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/07/2020 ( آخر تحديث: 26/07/2020 الساعة: 16:28 )
25 أسيراً يُنهون تعليمهم الجامعي في سجون الاحتلال

القدس - معا - أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته اليوم الأحد، أن 25 أسيراً يقبعون في عدة سجون إسرائيلية أنهوا تعليمهم الجامعي، وحصلوا على درجة البكالوريوس بنجاح من جامعة القدس المفتوحة للعام الدراسي 2019/2020.

وأوضحت الهيئة أن برنامج تعليم الأسرى داخل السجون يأتي نتاجاً لمذكرة تفاهم وقعت بين وزارة التعليم العالي وهيئة الأسرى وجامعة القدس المفتوحة، حيث يجري التدريس حالياً في ستة معتقلات وهي: (النقب وريمون وايشل وجلبوع ونفحة وعسقلان).

وأضافت أن جهوداً حثيثة تُبذل من قبل طاقم الهيئة وجامعة القدس المفتوحة لإتاحة الفرصة للأسيرات في معتقل "الدامون" لإكمال تعليمهم الجامعي والحصول على درجة البكالوريوس.

من جهته بارك رئيس هيئة الأسرى اللواء قدري أبو بكر، للأسرى الخريجين ولذويهم، وثمن جهودهم المبذولة وإنجازاتهم على مدار السنوات.

وأكد أبو بكر أن نضال الأسرى لم يتوقف عند حدود السجن، حيث أن بإرادتهم تمكنوا من تحدي السجان وتحقيق هدفهم بتحويل المعتقلات إلى أكاديميات علم ومعرفة.

يذكر بأن هناك (1070) أسيراً داخل سجون الاحتلال ملتحقون حالياً ببرامج تعليمية لإكمال شهادتهم الجامعية الأولى (البكالوريوس)، من بينهم (832) أسيراً ملتحقون حالياً بالبرنامج التعليمي الذي تطرحه جامعة القدس المفتوحة.

Advertisements