الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيسان تعتزم إلغاء التوزيعات النقدية السنوية للعام 2020

نشر بتاريخ: 28/07/2020 ( آخر تحديث: 28/07/2020 الساعة: 17:27 )
نيسان تعتزم إلغاء التوزيعات النقدية السنوية للعام 2020

طوكيو - قالت مصادر مطلعة إن شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور لا تعتزم صرف توزيعات نقدية للمساهمين خلال العام المالي الحالي وتستهدف المحافظة على السيولة النقدية وتنشيط أعمالها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن نيسان ستعلن في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء نتائج الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي و توقعاتها للعام المالي الحالي ككل.

وتقول المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن الربع الأول سجل خسائر تشغيل قدرها 150 مليار ين ( 4ر1 مليار دولار).

وقالت بلومبرج إن أزوسا موموسي المتحدثة باسم نيسان رفضت التعليق على هذه المعلومات.

كانت نيسان قد ألغت أيضا التوزيعات النقدية للعام المالي الماضي، ويعتبر إلغاء التوزيعات النقدية ضربة لشركة صناعة السيارات الفرنسية رينو التي تمتلك أكبر حصة تبلغ 43 في المئة من أسهم نيسان وتشاركها في تحالف عالمي لصناعة السيارات.

وتكافح كل من نيسان ورينو للتغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد الحالي والتكاليف الثابتة العالية وتقادم مجموعة الطرز التي تنتجها.

في الوقت نفسه تكافح نيسان لاستعادة ربحيتها ومستويات مبيعاتها بعد القبض على رئيسها السابق كارلوس غصن في نوفمبر 2018 بتهمة الفساد، كما أن عدم تطويرها لطرز جديدة خلال الفترة الأخيرة جعلها أقل استعدادا لمواجهة تراجع الطلب العالمي على السيارات ومواجهة تأثيرات الجائحة.

وقال أحد المصادر إن الجهود التي تبذلها نيسان لخفض النفقات وتوفير السيولة النقدية ستتيح لها العودة إلى التدفقات النقدية الموجبة لقطاع السيارات خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل.(د ب أ)