الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاف الطلبة يلتزمون مقاعد الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- انتظمت الدراسة في جامعة الأزهر بغزة في كافة التخصصات والبرامج الدراسية المختلفة اعتباراً من صباح اليوم السبت.

وأوضح الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس الجامعة، أن "إدارة الجامعة ذللت كافة العقبات والعراقيل بما يسمح باستئناف المسيرة التعليمية".

وأضاف د. وادي" أن جامعة الأزهر بإدارتها الجديدة سوف تعتمد على أسلوب اللامركزية في العمل حيث يخول عميد الكلية صلاحيات إدارة عمادته مع منح رئيس القسم كافة الصلاحيات وهو صاحب القرار، مؤكدا على أن التوحد والعمل بروح الفريق الواحد يعطي نتائج ايجابية.

ودعا وادي جميع العاملين إلى نبذ الخلافات وكل ما يسئ بسير العملية التعليمية ويسئ إلى سمعة الجامعة، مطالبا الجميع الالتفاف والتوحد حول مصلحة الجامعة لان ذلك سيكون له أثره الطيب على الجامعة وعلى مسيرتها التعليمية.

وجدد رئيس جامعة الأزهر التزامه بشعار الجامعة والقائل إن الأوضاع الاقتصادية الصعبة والحاجة المادية لأبناء شعبنا لن تكون عائقا وحجر عثرة أمام مواصلتهم لتعليمهم الجامعي".

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. شحادة زعرب انتظام الدراسة في كليات وتخصصات الجامعة المختلفة، وقال إن إدارات الكليات بالجامعة قد أعدت الجداول بالتعاون مع الشؤون الأكاديمية، متمنيا أن يقوم جميع أعضاء أسرة الجامعة بالتعاون والتعاضد لبدء الدراسة على أكمل وجه.

وأشار د. زعرب أن تسجيل المواد المطروحة لهذا الفصل يكون وفق التقويم الأكاديمي لافتاً إلى انه يحق لكل طالب الاطلاع على هذا التقويم.