الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تبدأ بتنفيذ حملة لجمع مستحقاتها من المواطنين اليوم

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 15:54 )
غزة -معا- شرعت بلدية غزة اليوم السبت بحملة مكثفة لجمع مستحقاتها المترتبة على المواطنين المتأخرين والممتنعين عن التسديد .

وذكر د. ماجد أبو رمضان رئيس البلدية أن الحملة تأتي بعد أن وصلت أحوال البلدية المالية إلى درجة حرجة للغاية نتيجة تراكم الديون والمستحقات على المشتركين والتي وصلت لأكثر من 98 مليون شيكل " 22 مليون دولار "، اضافة الى إصرار شريحة كبيرة من المشتركين على الامتناع عن دفع مستحقات البلدية التي تعتبر المصدر الذاتي الوحيد للدخل في الوقت الراهن للبلدية، حيث لا تتلقى أية مساعدات محلية أو خارجية من أي جهة لتمويل وتغطية رواتب موظفيها البالغ عددهم أكثر من 1800 موظفا وتغطية النفقات والمصاريف التشغيلية والتي تحتاج لأكثر من مليون دولار شهرياً لتغطية هذين الشقين .

وأوضح د. أبو رمضان أن البلدية وبموجب قرار المجلس البلدي ستقوم بتشكيل مجموعة من الفرق تضم كل فرقة عدد من موظفي إدارة التفتيش والمتابعة يرافقها شرطي وأحد مسئولي البلدية من مدراء الإدارات أو المراكز أو رؤساء الأقسام وستستهدف بالدرجة الأولى المشتركين من أصحاب المستحقات العالية والتي تزيد على مبلغ ألف شيكل بموجب كشوفات مالية تم تزويد فرق العمل بها كلٌ حسب المنطقة التي يتولى الجباية منها .

وأشار د. أبو رمضان أن البلدية ستمنح فرق الجباية حوافز تشجيعية بنسبة مئوية من قيمة التحصيل وفقاً للأداء والمبالغ التي يتم تحصيلها على أن تزداد هذه النسبة بزيادة التحصيل الذي سيتم إما نقداً في الموقع أو بإدارة التفتيش والمتابعة على أن تتولى الأقسام المالية المختصة المتابعة والتدقيق ، وأكد د. أبو رمضان أن الحملة ستستمر حتى تسترد البلدية حقوقها وديونها .