الجمعة: 18/09/2020

القوى الوطنية في غزة تنظم وقفة تضامنية مع بيروت

نشر بتاريخ: 06/08/2020 ( آخر تحديث: 06/08/2020 الساعة: 13:23 )
القوى الوطنية في غزة تنظم وقفة تضامنية مع بيروت

غزة- معا- نظمت القوى الوطنية والإسلامية في غزة اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الشعب اللبناني، والكارثة التي ألمت بعاصمته بيروت.
















ورفع المشاركون أعلام لبنان وفلسطين، مطالبين الدول العربية وأحرار العالم بدعم الشعب اللبناني.
وقال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خلال مقابلة مع "معا": ان الشعب الفلسطيني يخرج اليوم دعما وتأييدا للشعب اللبناني لمساندته في فاجعته، ونحن على يقيين أن الشعب اللبناني سيخرج من هذه الأزمة متعافيا وقويا كما عهدناه دايما".
وأضاف المدلل:" هذه الحشود الجماهيرية الفلسطينية تؤكد وحدة الدم اللبناني الفلسطيني، ونحن نقدم كل الدعم لهذا الشعب كفلسطينين من أجل مساندة إخواننا في لبنان ،حيث أنها لطالما ساندت الشعب الفلسطيني وقدمت الشهداء دفاعا عن القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية".
وأوضح أن لبنان لطالمت احتضت الشعب الفلسطيني، لذلك واجب علينا ان نقف معهم ونؤكد أن مصيرهم هو مصيرنا ايضا، وسنقدم لهم كل ماهو متاح منا كفلسطينين واليوم الشباب الفلسطيني كله يهرع لتبرع بالدم لاخواننا في لبنان الشقيقة لأن الدم واحد.
من جهته، أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن هذه الوقفة التضامنية واحدة من عشرات الوقفات التى ينظمها الشعب الفلسطيني في كل مكان، تعبيرا عن تضامنه العميق مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الكارثة التى تعرضت لها بيروت.
وتابع، هذه العاصمة التى احتضنت الشعب الفلسطيني على مدار ٧٢ عاما واحتضنت الثورة الفلسطينية، ومعا تصديا للاحتلال الإسرائيلي عام ١٩٨٢م، مضيفا أن الشعب الفلسطيني تربطه علاقات متينة بالشعب اللبناني.
وأضاف، "عندما وقع الانفجار قلوبنا كانت معلقة فوق سماء بيروت خاصة الذين عاشوا في بيروت.
وأشار إلى أن الشعب اللبناني الحي سيكون قادرا على التغلب بواجهة هذه الكارثة والانتصار عليها كما انتصر على عشرات المؤامرات التى حاولت زعرعة الاستقرار في لبنان.

القوى الوطنية في غزة تنظم وقفة تضامنية مع بيروت
القوى الوطنية في غزة تنظم وقفة تضامنية مع بيروت
القوى الوطنية في غزة تنظم وقفة تضامنية مع بيروت