الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنمية نابلس والجمعيات الشريكة توزع 3004 كيلو من لحوم الأضاحي للأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 10/08/2020 ( آخر تحديث: 10/08/2020 الساعة: 15:01 )
تنمية نابلس والجمعيات الشريكة توزع 3004 كيلو من لحوم الأضاحي للأسر الفقيرة

نابلس - معا- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية من خلال لجنة التكافل المجتمعي المنبثقة عن محافظة نابلس والتي تضم بعضويتها كلا من (جمعية التضامن الخيرية، ولجنة زكاة نابلس) مشروع الأضاحي للعام 2020 .

وبلغ عدد الحصص التي وزعتها مديرية تنمية نابلس 1700 كيلو من لحوم الأضاحي للمستفيدين من خدمات الوزارة والمدرجة أسمائهم وفق قاعدة بياناتها، اضافة لتوزيع 1300 كيلو آخرين من خلال الجمعيات الخيرية في لجنة التكافل المجتمعي التي تعمل مع الوزارة،وفقا لنظام البوابة الموحدة للمساعدات لضمان الاستفادة لأكبر عدد من المستفيدين.

وقال مدير مديرة التنمية الاجتماعية محمد بشارات "ايماناً منا بتوفير حياة كريمة للمواطن الفلسطيني وخاصة الاسر الفقيرة والمهمشة ووفقاً لتعليمات وزير التنمية الاجتماعية لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفقيرة والمهمشة خاصة في ظل جائحة كورونا لتعزيز صمودهم.

وأكد بشارات بأن العمل المشترك ما بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي هي الوسيلة الوحيدة للوصول الى اكبر عدد ممكن من الاسر الفقيرة والمهمشة للتخفف من معاناتها خاص في ظل الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وأوضح بشارات أنه سيتم استلام (200) كيلو من لحوم الاضاحي اضافية من جمعية التضامن الخيرية خلال الايام المقبلة والتي ستوزع للقضايا الاجتماعية المسجلين ضمن قعدة بيانات المديرية.

وشكر بشارات لجنة زكاة نابلس وجمعية التضامن الخيرية، وجمعية سفير لماقدموه من لحوم الاضاحي و توزيعها.

وثمن بشارات دور الاخصائي الاجتماعي بمديرية تنمية نابلس عمرو الاغبر والموظف علاء القدح، الذين أشرفوا طيلة ايام عيد الاضحى المبارك على عمليات الذبح في المسلخ ومن ثم استلام اللحوم وضمان تغليفها وتبريدها ليتم توزيعها على المستفيدين.