السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني وممثل الاكوادور يبحثان التعاون في مجال ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 12/08/2020 ( آخر تحديث: 12/08/2020 الساعة: 14:07 )
مجدلاني وممثل الاكوادور يبحثان التعاون في مجال ذوي الاعاقة

رام الله- معا- بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، وممثل جمهورية الاكوادور لدى دولة فلسطين د. لويس اريلانو جيباجا، سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الأشخاص ذوي الاعاقة وآليات توفير الحماية والرعاية والتمكين من منطلق الحقوق والمساواة.

جاء ذلك خلال لقائه بممثل جمهورية الاكوادور في مكتبه صباح اليوم بمقر الوزارة برام الله، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام.

وعبر وزير التنمية الاجتماعية د. مجدلاني عن شكره لجمهورية الاكوادور لاستعدادها ومبادرتها للتعاون خاصة في مجال الأشخاص ذوي الاعاقة، مؤكدا ان دولة فلسطين ووزارة التنمية الاجتماعية تفتح أبوابها لكل المبادرات واوجه التعاون والشراكات حيث أنها بحاجة للاستفادة من تجربة الدول الأخرى في مجال الأشخاص ذوي الاعاقة .

واكد د. مجدلاني أن قضية الأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين لديها خصوصية مختلفة عن أي دولة أخرى حيث ان الاعاقات سببها الاحتلال اما بفعل الاصابة المباشرة او التأثيرات على الأجنة بفعل الغارات السامة التي تستخدمها قوات الاحتلال بالاعتداءات المواصلة على أبناء شعبنا، حيث بلغت نسبة الاعاقة في فلسطين 5%.

ممثل جمهورية الاكوادور لدى دولة فلسطين د. لويس اريلانو جيباجا أبدى استعداد حكومته للتعاون خاصة وان الاكوادور تمتلك تجربة في الموضوع ولديها العديد من المؤسسات التي تعنى بهذه الفئة اضافة للمنصة الالكترونية التي يتم من خلالها نشر حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وكل ما يتعلق بهذه الفئة.

مؤكدا ان العلاقة بين جمهورية الاكوادور ودولة فلسطين عميقة وممتدة وان فلسطين كانت سباقة في التعامل ومساعدة الاكوادور ابان حدوث الزلزال في الجمهورية.

واتفق الطرفان على صياغة العلاقة من خلال مذكرة تعاون مشتركة، اضافة لعقد فيديو كونفرنس بين الطرفين لتبادل الخبرات في ذات المجال، وفي موضوع قانون الأشخاص ذو الاعاقة الجديد اضافة للعديد من الجوانب في السياق ذاته.