الإثنين: 28/09/2020

محافظ طولكرم ووكيل وزارة الأوقاف يفتتحان مسجد الصحابة

نشر بتاريخ: 13/08/2020 ( آخر تحديث: 13/08/2020 الساعة: 14:54 )
محافظ طولكرم ووكيل وزارة الأوقاف يفتتحان مسجد الصحابة

طولكرم- معا- افتتح كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب مسجد الصحابة بالقرب من إسكان المهندسين في شارع عنبتا – طولكرم، تبرع ببنائه عدنان سبوبه وزوجته وأبنائه، على قطعة أرض وقف من بلدية عنبتا.

جاء الافتتاح بمشاركة كل من أمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد"، ومشاركة الوكيل المساعد للدعوة الشيخ عاطف صالح و مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة احمد عباس، ومدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم، ورئيس بلدية عنبتا م. حمد الله حمد الله وأعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن عائلة سبوبة، وعدد من المؤسسات والجهات ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أن افتتاح هذا المسجد يؤكد على أن شعبنا الفلسطيني يمضي لممارسة حياته اليومية، وسط تحدي جميع الظروف الصعبة من اعتداءات الاحتلال، ومواجهة جائحة كورونا، مشيداً بدور وزارة الأوقاف من خلال ما تقوم به من برامج وأنشطة ودور كبير على مستوى توعية المواطنين وإرشادهم.

وأشاد المحافظ أبو بكر بالمتبرع ببناء المسجد عدنان سبوبه وعائلته وبلدية عنبتا على ما قدموه لأجل إنجاز هذا المسجد وإتمام بنائه، مشيراً إلى أهمية دور المساجد وما تحمله من رسالة التسامح التي يحض عليها ديننا الإسلامي الحنيف.

من جانبه، ذكر أبو الرب بأن وزارة الأوقاف على الدوام تتابع المساجد وأحوالها مع التأكيد على التقيد بالتعليمات المحددة لضمان السلامة العامة وخاصة في ظل مواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى المتابعة المباشرة من دولة رئيس الوزراء ومسير أعمال وزارة الأوقاف الدكتور محمد اشتية لجميع برامج عمل الوزارة، مؤكداً على أهمية الأخذ بكافة سبل الوقاية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وتحدث أبو الرب عن أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في إيصال رسالة الإسلام لكل الناس ،وأهميتها في الحياة اليومية على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، معبراً عن الشكر لعائلة سبوبة وبلدية عنبتا على التبرع ببناء هذا المسجد وافتتاحه.

وتخلل الافتتاح كلمات لكل من رئيس بلدية عنبتا حمد الله حمد الله، ومدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، ، والذين أكدوا أشادوا بجهود القائمين على بناء المسجد وإعماره، فيما تحدث ناظم عموري باسم المتبرعين ببناء مسجد الصحابة، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر ووزارة الأوقاف وكل من ساهم في هذا البناء.