الأحد: 01/11/2020

حماس تنقل قائمة مطالب لإسرائيل بواسطة الوفد الأمني المصري

نشر بتاريخ: 17/08/2020 ( آخر تحديث: 18/08/2020 الساعة: 13:50 )
حماس تنقل قائمة مطالب لإسرائيل بواسطة الوفد الأمني المصري

بيت لحم-معا- عقد وفد من كبار مسؤولي المخابرات المصرية ، اجتماعا في غزة ، الاثنين ، مع قادة حماس ، بحضور قائد الحركة يحيى السنوار . وقال موقع صحيفة يديعوت احرنوت إن قادة حماس نقلوا إلى الوسطاء المصريين سلسلة من المطالب للجانب الإسرائيلي ، بما في ذلك الالتزام بالموافقة على مشاريع البنية التحتية الاقتصادية المتعلقة بالكهرباء والمياه.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد طالبت حماس بضرورة أن تسمح اسرائيل لغزة بالتصدير والاستيراد ، وزيادة تصاريح العمل للعمال من غزة إلى 100،000 تصريح، والسماح بتنفيذ مشاريع الأمم المتحدة ، وزيادة مساحة الصيد إلى 20 ميلاً ، والفتح المستمر لمعبر كرم أبو سالم دون إغلاق.

كما تطالب حماس بمضاعفة المنحة القطرية وتوزيعها على 200 ألف أسرة بدلاً من 100 ألف .وقالت الصحيفة ان بعض مطالب حماس ليست تحت السيطرة الإسرائيلية ولكن من هيئات دولية مثل قطر والأمم المتحدة.

ووفقا للموقع العبري فانه بشكل عام ، لا مانع لإسرائيل من زيادة مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة والتدخل في رفع حجم المنحة القطرية.

وتجري المفاوضات بين القاهرة وغزة على قدم وساق ، وفي الوقت نفسه يحاول كبار مسؤولي المخابرات المصرية تحقيق بعض الهدوء بين غزة وإسرائيل.