الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تواجه صعوبة في الحد من انتشار المرض بين اليهود والعرب وتقترب من الإغلاق

نشر بتاريخ: 20/08/2020 ( آخر تحديث: 20/08/2020 الساعة: 15:58 )
إسرائيل تواجه صعوبة في الحد من انتشار المرض بين اليهود والعرب وتقترب من الإغلاق

بيت لحم-معا-تواجه إسرائيل صعوبة في الحد من الإصابة بفيروس كورونا بين الأحياء المتدينة اضافة الى البلدات العربية مما جعلها تقترب من فرض اغلاق اخر.


وتشير بيانات الاصابات اليومية إلى التحرك على الفور لفرض اغلاقات حيث لم ينخفض ​​العدد عن 1600 حالة في اليوم .

وتقول صحيفة هارتس الاسرائيلية انه في الأسابيع الأخيرة ، أصبح من الواضح أن انتشار الفيروس يتفشى بين الاحياء المتدينة كذلك في المدن العربية فكلاهما لهما خصائص مشتركة - أسر أكبر من المتوسط ​​، تعيش في اكتظاظ ،مما ساعد على جعلهم أكثر عرضة للفيروس.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ، صباح اليوم (الخميس) ، تسجيل 1633 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة مما رفع عدد الاصابات منذ تفشي الفيروس قبل نحو ستة أشهر الى 98443 مريضا ، منهم 23822 حالة نشطة.

وحذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من أن إقامة الأعراس في ساحات البيوت بمشاركة أكثر من 30 شخصًا مخالفة جنائية.

وأكد مكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع كورونا للإعلام العربي أن وزارة الصحة تحذر من الارتفاع الحاد والمقلق بعدد مرضى كورونا في المجتمع العربي، في الوقت الذي تدعو فيه إلى تأجيل الاحتفال بالأعراس.

وناشدت وزارة الصحة المدعوّين بالامتناع عن المشاركة في الأعراس لما فيه من خطورة في نقل وانتشار العدوى.

وأفادت وزارة الصحة أنه في حال لا مفر من إجراء مراسيم الاحتفال بالعرس فإن ذلك يجب ألا يتعدى 30 مشاركا في الهواء الطلق أي في مكان مفتوح مع الحفاظ على التعليمات كوضع الكِمامة والبعد مترين بين الأشخاص والحرص على النظافة والتعقيم.