الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية إذنا: 700 إصابة بالكورونا شفي منهم 550 وتوفي 6 مواطنين

نشر بتاريخ: 20/08/2020 ( آخر تحديث: 20/08/2020 الساعة: 13:17 )
رئيس بلدية إذنا: 700 إصابة بالكورونا شفي منهم 550 وتوفي 6 مواطنين

الخليل - معا - قال رئيس بلدية اذنا د.محمود اسليمية، إن العدد الإجمالي للاصابات بفيروس كورونا في بلدة إذنا بلغ 700 حالة، شفي منهم 550 حالة وهناك 150 حالة نشطة وشهدت البلدة وفاة 6 مواطنين بسبب اصابتهم بالكورونا.

وأضاف رئيس البلية خلال حديثه مع البرنامج الصباحي "طلة صباح" الذي يقدمه الاعلامي عادل اغريب على إذاعة الرابعة وفضائية معا :"بلدة اذنا غرب الخليل، والتي تعتبر منطقة حدودية مع الداخل المحتل، كانت اخر تجمعات محافظة الخليل التي دخل اليها فيروس كورونا ولكن كان هناك انهيار صحي سريع، ومعدل الاصابة اليومية في البدة 10 حالات يقابلها تعافي 20 حالة".

وحول التعايش مع الفيروس، أوضح د. اسليمية :"الرأي الموحد من قبل الجهات ذات الاختصاص في البلدة هو التعايش مع الفيروس وفق البرتكولات الصحية، فعلى سبيل المثال: كان هناك عدة اصابات في مدرسة بنات اذنا الثانوية، فتم اغلاق الشعبة التي سُجلت فيها الاصابات ومتابعة الدوام في بقية صفوف المدرسة، مع التزام الجميع بالبروتوكولات الصحية الالزامية".









وأشار الى قيام لجنة الطوارئ في بلدة إذنا، في ظل الارتفاع المضطرد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، بفتح عيادة داخل البلدة لمعالجة مصابي كورونا كبديل لمستشفى الهلال الاحمر -كوفيد19- في حلحول ، مضيفاً:" وقمنا بتزويد هذه العيادة بالاطباء والادوية اللازمة كما تم توفير سيارة خاصة لنقل الحالات الصعبة الى مستشفى حلحلول، وتم معالجة 300 حالة في العيادة في حين قمنا بنقل 30 حالة الى حلحول".
وفي سياق منفصل، أوضح رئيس بلدية إذنا بأن البلدية ستعمل على ايصال مياه الشرب الى خلة حرب بالبلدة والتي تعاني من شح المياه، مضيفاً:" عندما تم وقف التنسيق مع الاحتلال ابلغنا من قبل سلطة المياه انه سيتم تخفيض كمية المياه في عدد من مناطق الضفة وكان من بينها بلدة اذنا ولكن اليوم سيتم توصيل المياه الى خلة حرب".

رئيس بلدية إذنا: 700 إصابة بالكورونا شفي منهم 550 وتوفي 6 مواطنين