الإثنين: 28/09/2020

حمد تلتقي لجان الإرشاد والتوجيه النسوية في الهيئات المحلية "اسناد"

نشر بتاريخ: 29/08/2020 ( آخر تحديث: 29/08/2020 الساعة: 20:32 )
حمد تلتقي لجان الإرشاد والتوجيه النسوية في الهيئات المحلية "اسناد"

نابلس- معا- استضافت محافظة نابلس، فعاليتي اجتماع لجان الإرشاد والتوجيه النسوية في الهيئات المحلية "إسناد" وتدريب مدخلي البيانات في المرصد الإلكتروني الوطني للعنف المبني على النوع الاحتماعي، حيث استقبل محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان وزيرة شؤون المرأة د.آمال حمد ووزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، والوفد المرافق لهم.

وذلك بحضور نائب المحافظ عنان الأتيرة، وأمين سر حركة فتح اقليم نابلس جهاد رمضان، وعضو مجلس بلدي في بلدية نابلس سماح الخاروف.

ونقلت د. حمد تحيات رئيس الوزراء د. محمد إشتية لعضوات اللجان، وثقته العالية وتقديره لهذه الجهود، وأكدت على أهمية الدور المفصلي والريادي المميز لهذه اللجان، والتي شكلتها الوزارة، للتصدي لجائحة كورونا، بالتعاون والشراكة مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية، في كافة محافظات الوطن.

وشدًدت د. حمد على أن النساء قادرات على صنع التغيير، وشريكات في معركة التحرر الوطني من الإحتلال، وشريكات في البناء والمشاركة السياسية، والتنمية الصحية والإجتماعية والثقافية، وبأن دور هذه اللجان المرحلي هو مواجهة جائحة كورونا، وتوفير الحماية للمرأة والأسرة وكافة أفراد المجتمع الفلسطيني.

وأضافت د. حمد بأن مبادرة تشكيل هذه اللجان تهدف لخلق قيادات نسوية مستقبلية، ونقل الخبرات بين الأجيال من خلال إعطاء الفرصة لدمج الجيل الشاب في هذه اللجان، وبأننا نسعى إلى حالة تكامل مع كافة الشركاء في الميدان، لخلق حالة من الوعي، وتعزيز العمل التطوعي والمبادرات، لتشكيل حاضنة مجتمعية.

وأعربت العضوات عن شكرهن للوزارة على هذه المبادرة، التي أتاحت لهن الفرصة للمشاركة في الجهود الوطنية للتصدي لجائحة كورونا، وطرحت عدداً من إحتياجات المناطق، والتحديات ومعيقات العمل في الميدان.