الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المعلومات البديلة يختتم فعاليات مخيمه التطوعي التثقيفي الأول

نشر بتاريخ: 30/08/2020 ( آخر تحديث: 30/08/2020 الساعة: 11:15 )
مركز المعلومات البديلة يختتم فعاليات مخيمه التطوعي التثقيفي الأول



رام الله- معا- نظم مركز المعلومات البديلة مخيما صيفيا ترفيهيا تثقيفيا بدأت فعالياته من مساء الخميس وحتى صباح السبت 29 اب، وسط ظروف صحية غاية في التعقيد، آخذين بكل صرامة وحزم كافة شروط السلامة وقاية من كوفيد 19.

واشتملت فغاليات هذا النشاط على استكمال 3 ورشات تدريبية حول التطبيع والثقافة الوطنية والعمل الطوعي، قدمها مدير المركز نصار ابراهيم.

وعقدت عدة حلقات نقاش مفتوح ادارها واشرف عليها الشباب ذاتهم تركزت في الشأن المجتمعي والسياسي.

كما قدم عائد حوشية منسق برنامج الشباب في مركز المعلومات البديلة والمدرب في الصحة النفسية، محاضرة حول هرمية التدخل الدولية استجابة لتفشي كوفيد 19 وخلالها استعرض تدخل الشباب في هذا المجال منذ شهر 3 وحتى الآن، كما نفذت عدة فعاليات وانشطة ذات طابع تفريغ نفسي انفعالي ، من ضمنها العاب حركية، لغة الجسد، ومسير ليلي راجل...وفي اختتام فعاليات المخيم ، تم عمل تقييم لكافة فعاليات المخيم منىقبل الشباب، حيث عبر الجميع عن رضا عالي واوصوا بتكرار هذه التجربة السنة المقبلة بأعداد اكبر وبتنوع اكثر وببرنامج أغنى.

الجدير ذكره ان هذه الفعاليات التي شارك فيها نحو 27 متطوعا ومتطوعة من المجموعات الشبابية في بيت لحم ، تأتي ضمن برنامج المشاركة المدنية والدبموقراطية للشباب الفلسطيني المشترك بين منظمة اكشن ايد فلسطين ومركز المعلومات البديلة.