الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد: أول سيارة طائرة تدخل الخدمة في 2023

نشر بتاريخ: 30/08/2020 ( آخر تحديث: 30/08/2020 الساعة: 18:08 )
شاهد: أول سيارة طائرة تدخل الخدمة في 2023

بيت لحم - معا - قدمت شركة SkyDrive اليابانية في نهاية هذا الأسبوع لأول مرة السيارة الطائرة التي طورتها، SD-03- وهي طائرة تتسع لراكب واحد (راكب طيار).

السيارة الطائرة كهربائية، حجمها أربعة في أربعة أمتار وارتفاعها حوالي مترين تقلع وتهبط عموديًا وتشبه طائرة شراعية تتصل أركانها الأربعة بمراوح تتحرك بسرعة وتسمح للطائرة بالتحليق بسرعة.

تم إجراء الرحلة التجريبية في السيارة الكهربائية الطائرة في ميدان الاختبار لشركة السيارات اليابانية "تويوتا".حلقت السيارة في الهواء لمدة 4 دقائق ، يمكنك خلالها أن تتأثر بالإقلاع السلس ، وقدرة الراكب الطيار على تدوير السيارة التي تحوم في أي اتجاه يشاء - ثم الهبوط بسلاسة على الأرض.

الهدف الشامل للمطورين هو دمج السيارة الطائرة كوسيلة مواصلات يومية ستدخل حياتنا بدءًا من عام 2023. قال توموهيرو فوكوزاوا ، الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن متحمسون جدًا للتجربة. رؤيتنا أن تكون السيارات الطائرة سهلة الوصول وملائمة للجميع".

تعتزم الشركة إجراء تجربة أخرى في الأشهر المقبلة - ولكن هذه المرة خارج المجال التجريبي المغلق والمحمي.لم يتضح بعد كم ستكلف السيارة الطائرة ، ولكن ما هو مؤكد أنها ستوفر على أصحابها الاختناقات المرورية - وربما يكون هذا تطورًا يستحق دفع الكثير من أجله.