الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تتسلم روضة المرحوم خليل أبو عوض الحكومية

نشر بتاريخ: 05/09/2020 ( آخر تحديث: 05/09/2020 الساعة: 17:22 )
تربية جنوب الخليل تتسلم روضة المرحوم خليل أبو عوض الحكومية


الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل بالتعاون مع مجلس قروي الصرة حفلاً لاستلام روضة الصرة الحكومية ( روضة الحاج خليل حسين أبو عوض – الحاج ذيب ) وذلك اليوم السبت في ساحة الروضة ضمن الاجراءات الصحية المتبعة لمنع تفشي فايروس كورونا.

وبنيت الروضة عن روح المرحومين الحاج خليل وياسر أبو عوض رحمهما الله، حيث بنيت على مساحة 1000 متر مربع، وتحتوي ساحة وحديقة و 3 غرف صفية وغرفة إدارة ومطبخ ووحدات صحية متكاملة بتكلفة مالية بلغت ٢٥٠ الف دولار.

وجرى الحفل بحضور رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار ( بكدار ) محمد أبو عوض ممثلاً عن عائلة المرحوم الحاج خليل ابو عوض، ومدير عام التربية والتعليم في جنوب الخليل خالد أبو شرار ، ورئيس مجلس قروي الصرة رزق المصري وأعضاء المجلس، وامين سر إقليم حركة فتح في جنوب الخليل اياد ريان وعدد من اعضاء الاقليم ، وذوي المرحوم الحاج خليل وزوجته، ومدير الدائرة الإدارية في تربية جنوب الخليل عبد الرحمن الدراويش ورؤساء الأقسام، ومشرفة رياض الأطفال القائم بأعمال رئيس قسم التعليم العام في تربية جنوب الخليل نجاح حرب، ورئيس مجلس الخدمات المشترك ريف دورا ، وعدد من رؤساء واعضاء المجالس القروية في جنوب الخليل .

و رحب عضو مجلس قروي الصرة خالد ابو هاشم بالحضور شاكرا ذوي المرحومين على هذا التبرع مستعرضا الدور الريادي لمجلس الصري من متابعة واشراف واسناد للوصل الى هذا اليوم وتسليم الروضة لمديرية تربية وتعليم جنوب الخليل .

وفي كلمته اشاد المصري بجهود الخيرين من أبناء المرحوم الحاج خليل أبو عوض وياسر خليل أبو عوض مقدماً لروحمها ولذويهما كل الشكر والتقدير على هذا التبرع والعمل الخيري المميز مضيفا ان مجلس قروي الصري مساند وداعم اساسي لقطاع التعليم الذي يعتبر ركيزة اساسية لبناء الانسام الفلسطيني.

من جهته قدم ابو شرار رسالة شكر وعرفان لعائلة أبو عوض، وذوي المرحوم خليل وياسر أبو عوض على ما قدموه تجاه بلدهم ووطنهم وتجاه قطاع التعليم، قائلاً "أن هذه الروضة ستخرج العلماء والأطباء والمهندسين والعمال والموظفين وستخرج يوماً ما جيلاً يخدم وطنه ومجتمعه، وسيقفون احتراماً واجلالاً لروح الفقيدين وذويهم ممن قدموا مالهم وجهدهم لتقف هذه الروضة صرحاً شامخاً في قرية الصرة".

وفي ذات السياق تحدث ريان وقال:" أن هذه الروضة تشكل صرحاً علمياً عظيماً يفتح المجال لمزيد من العطاء والتبرع لقطاع التعليم، مؤكداً أن هذا العمل هو خدمة للوطن". شاكراً باسم حركة فتح إقليم الجنوب جميع القائمين على بناء الروضة وتجهيزها.

ونيابة عن العائلة تحدث رئيس بكدار محمد أبو عوض مرحباً بجميع الحضور ومقدماً الروضة لمديرية التربية والتعليم كصدقة جارية عن روح المرحومين خليل وياسر أبو عوض، قائلاً "أن هذه الروضة تعتبر ارثاً كبيراً وستخدم الأطفال في المنطقة، واختتم كلمته بقراءة الفاتحة على روح الفقيدين بمشاركة جميع الحضور طالبا من الحاج ام ياسر زوجه المرحوم خليل بتسليم مفتاح الروضة لمدير عام التربية والتعليم والتي قامت بتسليم مفتاح الروضة لمدير التربية متحدثة عن فخرها بهذه اللحظة التاريخية وانها اليوم اكملت مسيرة المرحوم الحاج ذيب ومسيرة ابنها المرحوم ياسر، وفي ذات السياق قام ابو شرار بتكريم ذوي المرحوم بهدية تقديرية لتبرعهم السخي.

وتخلل الافتتاح تنظيم جولة داخل مرافق الروضة وساحتها بمشاركة الجميع والوقوف دقيقة صمت على روح المرحومين وكافة شهداء فلسطين وقراءة الفاتحة.

تربية جنوب الخليل تتسلم روضة المرحوم خليل أبو عوض الحكومية
تربية جنوب الخليل تتسلم روضة المرحوم خليل أبو عوض الحكومية