كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الداخل والخارج

نشر بتاريخ: 07/09/2020 ( آخر تحديث: 07/09/2020 الساعة: 16:26 )
كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الداخل والخارج

بيت لحم- معا- يتجمع الضباب على الزجاج الأمامي عندما يلتقي الهواء بدرجات حرارة باردة مع ساخنة مما يعني أن الضباب يحدث في فصل الصيف عندما يصطدم الهواء الساخن بالخارج مع زجاج السيارة البارد أما في فصل الشتاء يحدث الضباب عندما يلتقي الهواء الدافئ من داخل السيارة مع الزجاج الأمامي البارد؛ لذلك يجب معرفة آلية تكوين الضباب لفهم كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الداخل والخارج حتى لا تحدث رؤية ضبابية غير واضحة للسائق الذي يمكن أن يؤدي إلى حوداث السير. سنتعرف في هذه المقالة إلى كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الداخل والخارج.

كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الداخل:

إزالة ضباب زجاج السيارة في الطقس الحار:

اخفض أولاً مكيف الهواء إذا كان الجو دافئاً بالخارج مما يؤدي إلى تدفئة السيارة والحصول على درجة حرارة الهواء الداخلي تنتاسب تقريباً مع الخارج أو يمكنك فتح نوافذ سيارتك للسماح بدخول المزيد من الهواء الخارجي.

قم بتشغيل ماسحات الزجاج الأمامي على أدنى إعداد لها واتركها تعمل حتى يختفي الضباب.

إزالة ضباب السيارة في الطقس البارد:

تغيير تدوير الهواء الخاص بك من خلال أزرار تسمح لك بإعادة تدوير الهواء الموجود بالفعل في سيارتك إذ يمكنك تغيير الإعداد بحيث يتم سحب الهواء إلى السيارة من الخارج عبر نقر على زر يحتوي على سيارة صغيرة مع سهم يشير داخل السيارة.

قم بتشغيل المراوح على أعلى إعداد لخفض درجة الحرارة إلى درجة البرودة مما قد يتناسب مع الهواء الخارجي.

قم بتشغيل فتحة إزالة الصقيع للتخلص من الضباب على الزجاج الأمامي.

كيفية منع تعفير نوافذ السيارة:

وضع كيس مزيل للرطوبة مليئة بكرات السيليكا التي تمتص الرطوبة من الهواء داخل السيارة.

قم بتطبيق رغوة حلاقة على قطعة قماش نظيفة وامسح فيها الزجاج الأمامي لمدة دقيقتين ثم امسحها بقطعة قماش نظيفة وجافة لمنع الرطوبة من تراكم على الزجاج الأمامي.

قم بوضع بعض من معجون الأسنان على زجاج السيارة من الداخل بعد تنظيفها جيداً من الأوساخ، واترك المعجون لمدة لا تقل عن دقيقتين ثم امسحها جيداً بقطعة قماش نظيفة.

نظف الزجاج الأمامي باستخدام منظف زجاج عالي الجودة لإبقاء زجاج السيارة نظيفة خالية من الأوساخ لكي لا تلتصق بها قطرات الماء ومنع تكوين الضباب.

إزالة الملابس المبللة التي تؤدي إلى مزيد من الرطوبة مثل الملابس الرياضية أو مجموعة السباحة الخاصة بالأطفال.

جفف مقاعد السيارة دورياً باستخدام مجفف الشعر مع ضرورة فتح النوافذ لإخراج الرطوبة ومنع تكون الضباب.

تأكد من أن جميع فتحات التهوية الخاصة في فتحة السقف وألواح الزجاج الأمامي غير مسدودة حتى لا تحدث عملية تسريب السوائل إلى الداخل.

تستطيع كذلك استخدام البخاخات الخاصة لإزالة ضباب زجاج السيارة من الداخل والخارج التي يتم بيعها في الصيدليات ومحلات النضارة.

إحضار قطعة من الصابون الجاف وفركها على السطح الداخلي لزجاج السيارة ثم امسحها بقطعة قماش نظيفة.

كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الخارج:

استخدم مساحات الزجاج الأمامي يساعدك على التخلص من ضباب زجاج السيارة من الخارج حتى ولو كانت درجات الحرارة غير متوازنة بين داخل السيارة وخارجها.

قم بخفض مكيف الهواء إلى أدنى مستوى خاصة في فصل الشتاء ليتناسب مع درجات الحرارة بالخارج.

مسح زجاج السيارة من الخارج بقطعة قماش نظيفة.

تحتوي معظم السيارات الحديثة على مرايا خارجية تحتوي على سخانات لإزالة الضباب تعمل بالتزامن مع تشغيل سخان الزجاج الخلفي.

النقر على مفاتيح مخصصة لإزالة الضباب تكون على شكل مستطيل بداخلها أسهم مكتوب عليها DEFOG ويكون هناك زر مخصص للزجاج الأمامي وآخر للزجاج الخلفي.

وقد تعرفنا إلى كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الداخل والخارج حيث إن عدم القدرة على الرؤية من خلال الزجاج الأمامي الخاص بك أمراً مزعجاً لذا من المهم معرفة كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة من الداخل والخارج حيث إنها لا تستغرق سوى بضع دقائق.