الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف تنهي امتحان حفظ القرآن الكريم كاملاً لتسعين متقدماً

نشر بتاريخ: 09/09/2020 ( آخر تحديث: 09/09/2020 الساعة: 14:42 )
الأوقاف تنهي امتحان حفظ القرآن الكريم كاملاً لتسعين متقدماً

رام الله- معا- أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن نتائج امتحان حفظ القرآن الكريم كاملاً، اليوم الأربعاء في مدينة رام الله، وكان قد تقدم للامتحان تسعون متقدماً ومتقدمة من جميع مراكز التحفيظ في المحافظات الشمالية، نجح منهم سبعون.

وقال حسام أبو الرب، الذي وجه تهانيه للناجحين في الامتحان، بأن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تعمل بشكل حثيث على خدمة القرآن الكريم من خلال التشجيع على حفظه وتجويده وتفسيره، وتقدم كل الإمكانات المتوفرة لديها لنجاح هذا الأمر الذي يحمل بعداً دينياً هاماً في حياتنا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها في ظل جائحة الكورونا التي دفعتنا للعمل الجدي لإنجاح هذا الامتحان رغم كل الصعوبات.

وقدم ابو الرب شكره الخاص لسيادة الرئيس محمود عباس حفظه الله على رعايته الدائمة للقرآن الكريم في فلسطين، ولمسيِّر الوزارة الدكتور محمد اشتية الذي يقدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح نشاطات الوزارة بشكل عام ولحفظ القرآن وتجويده بشكل خاص.

من جهته أكد الشيخ عاطف صالح الوكيل المساعد لشؤون الدعوة بأن وزارة الأوقاف ومن خلال الإدارات ذات العلاقة فيها تقوم بخدمة كتاب الله سبحانه وتعالى، من خلال توفير سبل تعلمه وحفظه، وتيسير المشاركة في المسابقات الدولية المتعلقة بحفظه وتجويده وتفسيره، وقد حصلت الوزارة خلال الأعوام الماضية على المركز الأول في العديد من هذه المسابقات.