الجمعة: 25/09/2020

أبو بكر ومدير عام التربية يتفقدان مدرستين في طولكرم

نشر بتاريخ: 09/09/2020 ( آخر تحديث: 09/09/2020 الساعة: 13:44 )
أبو بكر ومدير عام التربية يتفقدان مدرستين في طولكرم

طولكرم- معا- تفقد كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدير عام التربية والتعليم بطولكرم طارق علاونة، مدرستي غازي الحاج قاسم الأساسية للذكور، ومدرسة بنات نور شمس الثانوية، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد ضمن العودة التدريجية للمدارس باتخاذ البرتوكول الصحي للحد من تفشي فيروس كورونا.

جاءت الجولة بمشاركة كل من مدير عام صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك، ومدير شرطة طولكرم العقيد موسى يدك، حيث كان في استقبال المحافظ أبو بكر والوفد المرافق للمدرستين ، مديرة مدرسة بنات نور شمس الثانوية حنان القبج، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس طه الإيراني، وحركة فتح وفعاليات المخيم، وغازي الحاج قاسم رئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية و المتبرع بقطعة الأرض لمدرسة غازي الحاج قاسم، ومديرة المدرسة حنين مجادلة والكادر التعليمي والتدريسي، وطاقم من مدرسة الإسراء النموذجية ورياض الإسراء.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى الجهود المبذولة من التربية والتعليم ومديرية صحة طولكرم وجميع الشركاء والجهات ذات العلاقة للبدء بالعودة التدريجية للمدارس وبداية العام الدراسي الجديد من خلال تطبيق البرتوكولات الصحية، واتخاذ جميع الإجراءات والمتابعات للحد من تفشي هذا الفيروس، متمنياً التوفيق لطلابنا وطالباتنا مع بداية العام الدراسي، مشدداَ إتباع شروط السلامة العامة والبرتوكول الصحي للحد من تفشي هذا الفيروس، مثمناً دور الكادر التعليمي والإداري، وطواقم الطب الوقائي والجهات المختصة ذات العلاقة.

و قدم مدير عام التربية والتعليم بطولكرم طارق علاونه شرحاً عن الإجراءات التي اتبعتها وزارة التربية والتعليم بالعودة التدريجية للمدارس وبدء العام الدراسي عبر تطبيق البرتوكول الصحي من خلال التعليم الوجاهي والمدمج واتخاذ جميع الإجراءات بهذا الخصوص، مشيراً إلى التنسيق المشترك مع مديرية صحة طولكرم والشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر ودعمه للمسيرة التعليمية والتربوية بمحافظة طولكرم.

وتحدث د. الدرك عن البرتوكول الصحي المتعلق ببدء العام الدراسي والعودة التدريجية للمدارس، مشيداَ بتعاون التربية والتعليم، مؤكداً على المتابعة من طواقم الطب الوقائي والجهات المختصة للحد من تفشي هذا الفيروس، حفاظاً على صحة الطلاب والكادر التعليمي والإداري.

من جانبه أوضح غازي الحاج قاسم رئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية والمتبرع بقطعة الأرض لبناء مدرسة غازي الحاج قاسم بأن التعليم من الأسس الأولى لبناء الأمم والرقي بها، مشيداً بدور المحافظ أبو بكر والتربية والتعليم وكل من ساهم بإتمام بناء هذه المدرسة وتأهيلها مع بداية العام الدراسي الجديد.

هذا وتخلل الجولة شرح قدمته كل من مديرة مدرسة غازي الحاج قاسم حنين مجادلة، ومديرة مدرسة بنات نور شمس الثانوية حنان القبج عن مرافق المدرستين والبرتوكولات الصحية لعودة الطلبة للمدارس.