أفضل كفرات لسيارتك

نشر بتاريخ: 10/09/2020 ( آخر تحديث: 10/09/2020 الساعة: 16:34 )
أفضل كفرات لسيارتك

بيت لحم- معا- كثيراً ما تبحث عن أفضل كفرات لسيارتك مما يتناسب مع نوع سيارتك ووزنها كما أن أفضل كفرات لسيارتك يعتبر من أهم عوامل الحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك خاصة في ظروف الطقس القاسية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل كفرات لسيارتك.

كينيرجي جي تي 225/45R17 :

يناسب كفرات كينيرجي جي تي 225/45R17 لسيارات هوندا وهيونداي وكيا وفولكس واجن إذ توفر لها تجربة قيادة هادئة ومريحة في جميع الظروف المناخية، وهو يتكون من السيليكا لجميع الفصول في نمط مداس متماثل من خمسة أضلاع حيث يساعد الضلع المركزي الصلب على الجر وتسريع الفرملة والتسارع كما يزيد الحشو العالي ذو المعامل العالي من صلابة الجدار لتسريع استجابة نظام التوجيه بينما تعمل الشقوق الجانبية العريضة على إخلاء المياه من أسفل رقعة التلامس لزيادة مقاومة الانزلاق المائي، ويتميز البناء الداخلي بحزامين عريضين من الصلب مع تعزيز نايلون لتحسين المناورة والاستقرار عالي السرعة بالإضافة إلى غلاف الجسم المصنوع من البوليستر الذي يساعد على إدارة المفاضلة بين المناورة والراحة.

ميشلان X-ICE X13:

تناسب كفرات ميشلان X-ICE X13 حجمه 245/45R17 تم تطويره لسائقي سيارات الكوبيه وسيارات السيدان وسيارات فان وسيارات الكروس أوفر في حالات الثلج والشتاء البارد والرطب، ويتميز بدرجة المناورة السريعة على الثلوج المغطاة بالثلج مع تقليل استهلاك وقود السيارة وانبعاثات غازات ثاني أكسيد الكربون. صُممت كفرات ميشلان X-ICE X13 بمركب مطاطي مداس يوفر صلابة في درجات الحرارة لتعزيز الجر والاستقرار على الطريق الرطب والجاف كما يساعد على إخلاء المياه والطين لتحسين مقاومة الانزلاق المائي، ويساعد المضخات الدقيقة المتعددة على زيادة ثبات كتلة المداس لتوفير الصلابة الجانبية على الطرق المغطاة بالجليد والثلوج. يشتمل الهيكل الداخلي للإطار على أحزمة فولاذية مزدوجة معززة بالنايلون لتحمل سرعات عالية.

أفضل كفرات صينية:

اطارات Roadone تستخدم تكنولوجيا إنتاج بالإشعاع ومتكيفة مع ظروف الطرق.

إطارات دبل كون تعمل على تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتقيلي نفقات التشغيل.

إطارات المثلث خاصة بسيارات الركابز

Onyx توفر راحة كبيرة ومعالجة مستقرة لتحقيق أقصى درجات متعة القيادة.

Chaoyang تستخدم خصيصاً لجميع تضاريس وظروف مناخية مختلفة.

Wanli Tyre حصل على العديد من الجوائز لسلامة الإنتاج وحماية البيئة.

أفضل كفرات من دون صوت:

بريدجستون تورانزا سيرينيتي بلاس تناسب السيارات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي وتتميز بقدرة جر أفضل في ظروف الثلج والأمطار كما أنها توفر مقاومة تدحرج أقل لتقليل الاحتكاك وتقلل من استهلاك الوقود.

كونتيننتال بيور كونتاكت لجميع المواسم حيث تساعد الأحزمة الفولاذية المزدوجة على امتصاص اهتزازات الطريق الناتجة عن القيادة على الطرق غير الممهدة.

ميشلان بريماسي MXV4 مخصصة لسيارات الكوبيه والسيدان ووسيارات الدفع الرباعي إذ تتميز بمداس طويل مصممة لتقليل ضوضاء الطريق مع تحسين الجر في الطقس الرطب والثلج الخفيف.

أفضل كفرات بالون:

استخدمت كفرات بالون في النصف الأول من القرن الماضي للتعامل مع ظروف الطريق القاسية كما تعمل على تقليل اهتزازات الطريق بنسبة 25% وتتدحرج بسهولة أكبر بنظام التعليق الكامل، وتعد Big Apple من Schwalbe من أفضل كفرات بالون مناسبة للدراجات الهوائية والكهربائية حيث تتميز بالراحة والتصميم الحديث بنظام تعليق هوائي مدمج وجدرن جانبية عاكسة وخرز قابل للطي.

رموز الكفرات:

ولكن ما هي دلالته P185/65R15 يظهر مثل هذا الرمز على كفرات سيارات

يشير الحرف أو الأحرف في بداية تسلسل الحروف والأرقام المكتوبة على جانب الكفرات إلى نوع الكفر مثلاً؛ يشير حرف P إلى أنه مناسب لسيارات الركاب يتم تركيبها عادة على سيارات الركاب والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي، ورمز LT إلى أن الإطار يستخدم للشاحنات الخفيفة والتي تحمل حمولات ثقيلة، ورمز ST الإطارات الخاصة بالشاحنات التجارية الكبيرة بينما يشير الحرف T إلى إطار مؤقت أو إحتياطي دائماً ما يوجد في صندوق السيارات.

تشير المجموعة الأولى من الأرقام في التسلسل إلى عرض الإطار بالميلمترات، وبشكل عام كلما ارتفع هذا الرقم يزيد حجم الإطار.

يدل الرقم بعد شرطة مائلة على نسبة عرض إلى ارتفاع الإطار والتي تسمى أحياناً " ملف تعريف" الإطار، ويمكن أن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع منخفضة في إطارات رياضية أكثر توجهاً نحو الأداء بينما تشير النسبة المرتفعة إلى أن الإطارات تتميز بالمتانة القوية.

يشير الأحرف، بعد نسبة العرض إلى الارتفاع، إلى نوع الإطار وR تعني الإطارات التي تتميز بالبناء الشعاعي وهوأيضاً معياراً لصناعة إطارات السيارات لأكثر من 25 عاماً بسبب كفاءتها في استهلاك الوقود وراحة الركوب والجر خاصةً عند مقارنتها بغيرها. ويشير حرف B إلى الإطارات ذات الهيكل الخشن مخصص للتعامل مع التوجيه الضعيف في الشاحنات أما الإطارات بحرف D يتميز بقدرته على مقاومة الأضرار الناجمة عن الطرق الوعرة وغير الممهدة.د

يشير آخر رمز في تسلسل إلى قطر الإطار بالبوصة يتناسب مع حجم عجلة قيادة.

يشير الرمز 95H إلى مدى قدرة الإطارات على تحمل الأوزان بالإضافة إلى مدى السرعة التي يمكن أن يستوعبها الإطار لفترات طويلة إذ يشير الرمز H إلى أنه يتحمل السرعة القصوى حتى 210 كم في الساعة، والرمز T سرعته القصوى 190 كم/الساعة وV سرعته القصوى هي 240 كم/الساعة والرمز W سرعته القصوى هي 270 كم/الساعة وأخيراً الرمز Z تزيد سرعته القصوى عن 270 كم/الساعة.

كيف أختار كفرات سيارتي؟

يجب عليك أولاً معرفة حجم الكفرات التي تناسب سيارتك بالإضافة إلى بعض النقاط المهمة لاختيار الكفرات المناسبة، وهي:

ظروف الطقس:

يجب أن تختار الكفرات المناسبة لمواجهة مجموعة متنوعة من الظروف المناخية حيث يمكنك اختيار إطارات جميع المواسم أو إطارات الصيف للمناخ دافئ نسبياً، ومجموعة واحدة من إطارات الصيف وإطارات الشتاء أو مجموعة واحدة من إطارات جميع المواسم للمناخ الموسمي أما مع المناخ موسمي مع شتاء قارس يجب أن تختار مجموعة واحدة من إطارات الصيف أو إطارات جميع المواسم ومجموعة واحدة من إطارات الشتاء لتحقيق أقصى قدر من السلامة والحيطة.

نوع الطرق:

تتطلب ظروف الطرق استخدام مجموعات متنوعة من الإطارات على سبيل المثال؛ للقيادة في طرق المدينة بشكل مستمر يمكنك اهتيار إطارات ذات المقاومة المنخفضة أو الإطارات ذات العمر الطويل أما للقيادة على الطرق السريعة ينبغي اختيار الإطارات التي تحقق أقصى درجات المناورة والثبات وتلك التي توفر الراحة وتقلل من مستوى الضوضاء والاهتزازات، وتحتاج إلى إطارات التي توفر قوة الجر وأقصى درجات المتانة للقيادة على الطرق الوعرة.

أسلوب القيادة:

إذا كان أسلوب قيادتك يتسم بالهدوء فابحث عن الإطارات مخصصة للراحة أو للقيادة السلسة fsvuhj lkotqm ويوضع عليها الرموز مثل S وT وH أما إذا كنت تقود بطريقة رياضية فابحث عن الإطارات تتميز بدقة التحكم أو التوجيه غالباص ما تثعرف بإطارات عالية الأداء وتوفر تحكم أفضل مع ركوب أكثر راحة وتقليل مستوى الضوضاء.

تعد ميشلان من أفضل كفرات لسيارتك حيث تمتاز بالمناورة والثبات أثناء القيادة على الطرق الوعرة والممهدة بالغضافة إلى إطارات بريدجستون أحد أفضل كفرات لسيارتك ملائمة لدرجات الحرارة العالية وتنتشر كثيراً في الأسواق العربية والعالمية.

المصدر: تيربو