الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاتان و١٨٦ اصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس

نشر بتاريخ: 11/09/2020 ( آخر تحديث: 11/09/2020 الساعة: 09:02 )
وفاتان و١٨٦ اصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس

القدس- معا- اعلن الدكتور علي الجبريني من وحدة مكافحة كورونا القدس عن ارتفاع عدد الوفيات في مدينة القدس الى ٣٨ منذ بداية انتشار فيروس كورونا وذلك بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين في الشيخ جراح وسلوان .
وقال الطبيب الجبريني ان الفيروس يواصل التفشي بين صفوف المواطنين المقدسيين وسائر البلاد بشكل كبير مشكلا خطرا كبيرا اذا لم يتم مواجهته بالطرق الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة، مشيرا الى تسجيل ١٨٦ اصابة مقدسية جديدة الخميس فقط ليرتفع عدد الاصابات النشطة الى ١٦٧٩ في ضوء ارتفاع عدد حالات الشفاء خلال يومين .
وحول الاصابات وتوزيعها ذكر الدكتور الجبريني ان بيانات وحدة مكافحة كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة تشير الى وجود ١١١ مريضا في مستشفيات شاملة مستشفيات المقاصد ، الفرنساوي وكذلك هداسا عين كارم وشعاريه تصيدق ، وجميع هذه المستشفيات ممتلئة قبل موسم الشتاء . بالاضافة الى وجود ١٠٥ مصابين في الفنادق و ١٣٨٤ مريضا يعالجون في البيوت.
وتمنى الجبريني على المواطنين اجراء الفحوصات للكشف عن الفيروس ، وناشدهم الالتزام بتعليمات الصحة الخاصة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية والمواظبة على التعقيم باستمرار، سائلا الله الفرج القريب والشفاء للجميع .