الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إصابة 5 مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال لحارة الدمج في مخيم جنين

مسؤول اسرائيلي: سنعمل على فتح سفارة في البحرين باسرع وقت

نشر بتاريخ: 12/09/2020 ( آخر تحديث: 12/09/2020 الساعة: 21:28 )
مسؤول اسرائيلي: سنعمل على فتح سفارة في البحرين باسرع وقت

بيت لحم- معا- قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الاسرائيلية، السبت ،ان اسرائيل ستعمل على اقامة سفارة لها في البحرين مع توقيع "اتفاق السلام" مع المنامة، وان الحكومة الاسرائيلية تنوي دفع ذلك بأسرع وقت ممكن.

واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب مساء الجمعة في بيان مشترك عن الاتفاق على اقامة علاقات ديبلوماسية كاملة بين اسرائيل والبحرين.

مستشار الرئيس الامريكي وصهره جاريد كوشنير صرح الليلة في مؤتمر صحافي بعد اعلان ترامب عن انضمام البحرين الى اتفاق التطبيع :"في الذكرى السنوية لـ11 سبتمبر، أفضل شيء يمكننا القيام به لمنع وقوع حدث مماثل- هو محاربة التطرف والارهاب. الاتفاق سيقرب بين البلدين".

واضاف كوشنير :"القيادات في المنطقة تفهم جيدا انهم يريدون التقدم نحو الامام. الشيئ المهم في هذا الاتفاق وفي الاتفاق الخاص بالامارات ان القيادات مستعدة ان تقوم بخطوة كبيرة لتغيير مستقبلها، ودولهم والمنطقة كلها".

السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة غلعاد اردان، تحدث مساء امس مع سفير البحرين في الامم المتحدة وقال ان :"توسيع دائرة السلام يمكن ان تؤدي الى تغيير كبير في قواعد اللعبة ايضا وفي ساحة الامم المتحدة. نحن ندخل عهدا جديدا يمكننا فيه العمل معا، علنا من احل الامن والازدهار الاقتصادي لدولة اسرائيل والدول العربية، وان نواجه معا التحديات التي يمكنها ان تهدد الاستقرار في الشرق الاوسط".