الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة: اتفاق التطبيع يتطلب تحركا شعبيا عربيا وإسلاميا لمواجهته

نشر بتاريخ: 12/09/2020 ( آخر تحديث: 12/09/2020 الساعة: 21:28 )
فصائل المقاومة: اتفاق التطبيع يتطلب تحركا شعبيا عربيا وإسلاميا لمواجهته

غزة- معا- اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية الإعلان التطبيعي بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ونظام البحرين، بأنه طعنة غادرة لتضحيات الشعب الفلسطيني والأمة وشهدائها.
وقال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة، أن هذا الإعلان المخزي لا يعبر في حقيقته عن إرادة شعوب الأمة الواعية والمقاوِمة، وهذا يتطلب تحركا شعبيا عربيا إسلاميا واسعا لنبذ التطبيع والمطبعين، وتوحيد كل الجهود لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها في كل الاتجاهات.
وأضاف"هذا التطبيع الخياني الجديد يستوجب على منظمة التحرير الفلسطينية الانسحاب من جامعة الدول العربية التي تخلت عن مسؤولياتها تجاه دعم القضية الفلسطينية ونبذ التطبيع".
وتابع، هذا السقوط اللاأخلاقي لبعض الأنظمة العربية يستوجب على السلطة عدم التعويل على خيار الاستسلام والمفاوضات، وتحقيق الانفكاك الفعلي عن الاحتلال، والتحلل العملي من قيود الاتفاقيات المشؤومة، وتبني خيار الشعب الفلسطيني في مواجهة المحتل بالوسائل المتاحة كافة حتى التحرير الشامل.
ودعا رضوان إلى سرعة تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني والتوافق على إستراتيجية وطنية للمواجهة الشاملة مع الاحتلال.